بالصور.. ظهور ملوثات بيئية على شاطئ بورسعيد لثانى مرة خلال شهر

الأربعاء، 24 مايو 2017 07:00 ص
بالصور.. ظهور ملوثات بيئية على شاطئ بورسعيد لثانى مرة خلال شهر ظهور ملوثات بيئية على شاطئ بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شاطئ بورسعيد، أمس الثلاثاء تحول لون مياه ورمال البحر إلى لون قاتم يشبه الأسود بطول الساحل فى مشهد يتكرر للمرة الثانية فى أقل من شهر، مما أثار استياء المصطافين على الشاطئ وأشيع بينهم أنها بقع بترولية لوثت المياه. ورصدت كاميرا "اليوم السابع" هذا التلون بمياه ورمال الشاطئ؛ وذلك فى نطاق حى الشرق بالقرب من ميناء الصيد.

 

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نفت عنايات فرج، مدير إدارة شئون البيئة ببورسعيد، وجود أية بقع بترولية على شاطئ البحر، مؤكدةً أن تحول لون مياه ورمال البحر إلى الأسود جاء نتيجة وجود طحالب ملوثة ومخرجات للبحر إثر ظاهرتى المد والجزر وهى ظاهرة طبيعية لا تدعو للقلق.

 

وأوضحت "مدير شئون البيئة ببورسعيد" أنه فى المرة الأولى التى ظهر فيها ذلك التغير فى لون المياه تم أخذ عينات من المياه والرمال وإرسالها إلى معامل لتحليلها والتى أفادت نتائجها الأولية بأنها مجرد مخرجات البحر من طحالب ميتة وحيوانات رخوية داخل المياه نتيجة المد والجزر تتسبب فى تغير لون الرمال ومياه الساحل ولا يوجد قلق منها وليست بقع بترولية كما يتصور البعض".

 

هذا ولم تؤثر هذه البقعة على حركة الملاحة؛ فقد أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنها سجلت أمس دخول وخروج 31 سفينة.

 

بقع زيتية علي الشاطئ

بقع زيتية علي الشاطئ

 

تراكم للرمال السوداء علي الشاطئ
تراكم للرمال السوداء علي الشاطئ

 

تغير لون مياه ورمال شاطئ البحر ببورسعيد
تغير لون مياه ورمال شاطئ البحر ببورسعيد

 

جانب من تغير مياه ورمال الشاطئ للون القاتم
جانب من تغير مياه ورمال الشاطئ للون القاتم

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الدسوقي

و لماذا تظهر الان ؟

لماذا تظهر الان هذه المخرجات من البحر ؟ لم تري بورسعيد هذه الظاهرة من قبل. هل طحالب البحر زادت ؟ و ايه السبب ؟ اثق انها ليست تلوث بترولي . هل الصرف الصحي في البحر له علاقة بهذه الظاهرة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة