"الدراما التعليمية" طريقة جديدة للتعليم بعيدا عن الحفظ والتلقين

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:52 م
"الدراما التعليمية" طريقة جديدة للتعليم بعيدا عن الحفظ والتلقين المعلم ياسر مع مجموعة من الطلاب
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدا عن الحفظ والتلقين، والتعليم بالطريقة التقليدية وباستخدام العصا، مدرس لغة عربية يبتكر طريقة جديدة لتعليم طلابه تتمثل فى تحويل المنهج إلى دراما تعليمية تساعد الطلاب على استيعاب المنهج بشكل مبسط.

الدراما التعليمية طريقة جديدة للتعليم
الدراما التعليمية طريقة جديدة للتعليم

 

يقوم السيد ياسر محمد عليوة مدرس اللغة العربية للصف الثالث الإعدادى بمدرسة الأعراس الإعدادية بمنيا القمح فى محافظة الشرقية، بتحويل المنهج الدراسى إلى مسرحيات ووضع السيناريو والحوار الخاص بكل درس، ليقوم الطلاب بتمثيلها خلال الفصل الدراسى.

المعلم ياسر مع مجموعة من الطلاب
المعلم ياسر مع مجموعة من الطلاب

 

وعن الفكرة يتحدث السيد ياسر لـ"اليوم السابع"، أن هدفه أن يتحول التعليم لمتعة وأثاره وتشويق، من خلال دمج الطلبة فى المنهج الدراسى، وتكوين مجموعات من الطلاب للمشاركة فى تمثيل المنهج الدراسى.

وعن استجابة الطلبة يؤكد السيد ياسر أن الفكرة لاقت إعجابهم بشكل كبير، وجمعيهم يتهافتون للمشاركة فى المسرحيات التى يتم تأليفها وفقا للدروس.

 

ولم يقتصر السيد ياسر على تحويل المنهج لمسرحيات داخل سور المدرسة فقط، بل أتسع ليصبح صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتجذب عدد أكبر من الطلاب.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة