أول صورة لسليمان العبيدى منفذ هجوم مانشستر

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:09 م
أول صورة لسليمان العبيدى منفذ هجوم مانشستر سليمان العبيدى منفذ هجوم مانشستر
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "سكاى نيوز" الأخبارى، أول صورة للمتهم بتنفيذ هجوم مانشستر، ويدعى سليمان العبيدى، البالغ من العمر 23 سنة.

وكشفت تقاريم اعلامية اليوم، أن الشرطة البريطانية اعلنت أن المشتبه به فى تفجير مانشستر جاء من ليبيا، بينما ذكرت الداخلية الفرنسية أنه تنقل من سوريا .

وأعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن الهجوم الذى استهدف قاعة أرينا للحفلات فى مانشستر بينما كان الحضور وغالبيته من المراهقين يغادرون القاعة، مما أسفر عن مقتل 22 شخصا، بينهم أطفال.

 

صورة الارهابى

سليمان العبيدى منفذ هجوم مانشستر 

وصرح وزير الداخلية الفرنسى، جيرار كولومب، لشبكة "بي.إف.إم.تى.فى" إن "منفذ الاعتداء من أصل ليبى ويحمل الجنسية البريطانية، نشأ فى بريطانيا وفجأة بعد رحلة إلى ليبيا ثم على الأرجح إلى سوريا انتقل إلى التطرف وقرر تنفيذ هذا الاعتداء".

فيما ذكرت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر راد، أنها تعتقد أن منفذ الهجوم عاد مؤخرا من ليبيا، وقالت ردا على سؤال "نعم، أعتقد أن ذلك تأكد. عندما تنتهى هذه العملية نريد أن نبحث خلفيته وكيف أصبح متطرفا وما هو الدعم الذى ربما حصل عليه".

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت تحديد هوية الانتحارى الذى قتل فى الهجوم، وقالت مصادر أمنية إنه يدعى سلمان عبيدى، وولد فى مانشستر عام 1994 لأبوين مولودين فى ليبيا.

ونشرت وسائل إعلام بريطانية صورة للمهاجم، الذى تبين أن والده منتمى لجماعة ليبية يترأسها متشدد على علاقة بعلى الصلابي، الذى يعد مفتى جماعة الإخوان الليبية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Adeleen

تغيير الخطابات الدينية

تغيير الخطاب الديني هو ضرورة حتمية إلغاء الازهر للكتب الدينية التي ماهي الا تحريض علي الغير مسلم وبث المحبة بين الجميع جميع الاديان وحتي الذين لا يعبدون الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة