محافظ البحيرة: استرداد 4500 فدان من أراضى الدولة بالمحافظة

الثلاثاء، 23 مايو 2017 06:59 م
محافظ البحيرة: استرداد 4500 فدان من أراضى الدولة بالمحافظة المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة
البحيرة - جمال ابو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، بكافة قرى ومراكز المحافظة، للحفاظ على الرقعة الزراعية، وتأكيدا لهيبة الدولة، كما شددت على إزالة جميع أنواع التعديات على أراضى أملاك الدولة وعلى الترع والمجارى المائية وخاصة ترعة المحمودية.

وأضافت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه خلال اجتماع مجلس المحافظين ناقش المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مسئولية كل محافظ فى السيطرة على الأراضى التى تم استردادها والتعامل معها وتوفير المعدات اللازمة والتنسيق مع جهات الولاية المسئولة عن حالات التعدى لسرعة الانتهاء من حالات التعدى على أملاك الدولة.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أنه لن يتم إزالة أى أراض منزرعة بالمحاصيل، وإنما يتم التحفظ عليها وتأمينها لحين بيع المحصول فى مزاد علنى لصالح المواطن، لافتة إلى أنه تقدم العشرات من المواطنين القاطنين بنجوع الصبيحات والأسود والقطيفى بالمنطقة الصحراوية بطلبات لتقنين أوضاعهم على مساحة 6000 فدان بناحية النوبارية وتحديدا خلف قرية سليمان غرب فرع 20، ووجهت بسرعة تشكيل لجنة على الفور لعمل اللازم نحو تقنين أوضاعهم.

وتابعت محافظ البحيرة أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة نجحت فى إزالة التعديات على مساحة 4500 فدان من الأراضى الزراعية أملاك الدولة حتى الآن، ووجهت محافظ البحيرة تحذير شديد اللهجة للمعتدين على أراضى الدولة قائلة : لن نفرط فى شبر واحد من أراضى الدولة وسيتم استردادها بالكامل .

 وأضافت محافظ البحيرة، أن جميع المسئولين فى الدولة يواصلون الليل بالنهار لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الموعد المحدد لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بكل حسم، للقضاء نهائيا على الظاهرة الخطيرة التى زادت حدتها بعد ثورة 25 يناير ومواجهة كافة الخارجين عن القانون من المعتدين على أراضى الدولة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة