كيف استعد مانشستر يونايتد لنهائى الدورى الأوروبى وسط الإرهاب؟.. الشياطين يتعرضون للتفتيش قبل التدريبات.. حراسة أمنية مشددة لرجال مورينيو فى السويد.. و"يويفا" يسمح بدقيقة حداد وشارات سوداء فى المباراة

الثلاثاء، 23 مايو 2017 11:00 م
كيف استعد مانشستر يونايتد لنهائى الدورى الأوروبى وسط الإرهاب؟.. الشياطين يتعرضون للتفتيش قبل التدريبات.. حراسة أمنية مشددة لرجال مورينيو فى السويد.. و"يويفا" يسمح بدقيقة حداد وشارات سوداء فى المباراة
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرة جديدة اهتزت أرجاء القارة الأوروبية بسبب التفجيرات الإرهابية، التى تسبق إحدى المباريات المهمة، وذلك بعدما وقع انفجار مروع فى مدينة مانشستر الإنجليزية، قبل المباراة النهائية فى بطولة الدوري الأوروبي، والتى تجمع بين قطب المدينة مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام الهولندى، فى ملعب "فريندز أرينا" بمدينة ستوكهولم السويدية.
 

التفجيرات تسبق دائمًا أحداث كروية هامة

 
التفجيرات التى ضربت مانشستر وجاءت قبل المباراة النهائية لـ"يوروبا ليج"، وراح ضحيتها 22 قتيلاً و59 مصاباً، لم تكن الأولى من نوعها، التى تسبق أحد الأحداث الكروية المهمة، فقد توالت مثل هذه الأحداث الإرهابية على القارة العجوز فى العامين الأخيرين.
 
البداية كانت فى نوفمبر 2015 عندما ضربت التفجيرات العاصمة الفرنسية "باريس" بالقرب من ملعب "سان دونى" الذى كانت تقام عليه مباراة ودية بين فرنسا وألمانيا، وسمع اللاعبون وقتها دوى الانفجارات بصوت واضح، ليتم إلغاء المباراة، ولكن هذا لم يمنع من إقامة بطولة اليورو فى فرنسا فى العام التالى لهذا الحادث.
 
تفجيرات باريس
تفجيرات باريس
 
حادث إرهابى آخر وقع فى العاصمة البلجيكية بروكسل فى مارس من العام الماضى 2016، وأسفر عن إلغاء مباراة ودية كان مقررا إقامتها بين منتخبى بلجيكا والبرتغال، قبل أن تشهد مدينة بوروسيا دورتموند فى أبريل الماضى 3 تفجيرات بالقرب من حافلة فريق المدينة الألمانية قبل مباراته أمام موناكو الفرنسى بربع نهائى دوري أبطال أوروبا، وتسبب ذلك فى إلغاء المباراة أيضًا. 
 
تفجيرات دورتموند
تفجيرات دورتموند
 

مانشستر يونايتد يستعد للمباراة وسط الأحداث

 
ولكن رغم وجود تفجيرات فى مانشستر إلا أن الفريق الملقب بالشياطين الحمر واصل استعداداته لخوض مباراته المهمة أمام أياكس أمستردام، ولكن بالطبع أحيطت هذه الاستعدادات بالكثير من الإجراءات الأمنية. 
 

تفتيش سيارات لاعبى يونايتد

 
البداية كانت مع وصول لاعبى مانشستر يونايتد صباح اليوم الثلاثاء إلى مقر التدريبات، لخوض المران الأخير قبل السفر إلى السويد، حيث قامت قوات الشرطة بتفتيش سيارات اللاعبين قبل الدخول للمران، وظهر فى الصور التى نشرتها صحيفة "ميرور" عدد من نجوم الفريق مثل هنريك مخيتاريان، وفيل جونز. 
 
سيارة مخيتاريان تخضع للتفتيش
سيارة مخيتاريان تخضع للتفتيش
 
وحرص لاعبو يونايتد ومدربهم جوزيه مورينيو قبل بداية المران على الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى، الذى وقع فى ساحة "مانشستر أرينا" أثناء حفل لمطربة البوب الأمريكية أريانا جراندى. 
 
نجوم يونايتد يقفون دقيقة حداد
نجوم يونايتد يقفون دقيقة حداد
 

مورينيو يعزى الضحايا

 
وتعليقاً على الحادث قال جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر: "نحن جميعاً نشعر بحزن كبير بسبب هذا الحادث المروع.. عقولنا وقلوبنا مع أسر الضحايا.. لدينا مهمة يجب أن نقوم بها وسنذهب للسويد لإتمامها.. من المؤسف ألا نطير إلى هناك ونحن سعداء بسبب ماحدث.. رغم أنى هنا منذ فترة قصيرة ولكنى أعلم أن الناس فى مانشستر سوف يتحدون".
 

إلغاء المؤتمر الصحفى للمباراة

 
تسببت الأحداث الإرهابية فى اتخاذ مانشستر يونايتد قرارا بإلغاء المؤتمر الصحفى للمباراة النهائية، والذى كان مقرراً عقده اليوم، وهو ما وافق عليه الاتحاد الأوروبى. 
 

نجوم يونايتد يخوضون المران على ملعب المباراة

 
وفور وصولهم إلى السويد خاض نجوم مانشستر يونايتد التدريب الأساسى على ملعب المباراة.
 
تدريبات مانشستر يونايتد فى السويد
تدريبات مانشستر يونايتد فى السويد

مانشستر يونايتد وسط حراسة مشددة فى السويد 

 
وسيكون نجوم مانشستر يونايتد محاطين بحراسة أمنية مشددة أثناء تواجدهم فى السويد، بسبب هذه الأحداث الإرهابية، حيث رفعت الشرطة السويدية حالة التأهب القصوى لتأمين لاعبى الشياطين الحمر، خلال المباراة المرتقبة، من جانب رجال أمن مسلحين.
 

شارات سوداء ودقيقة حداد قبل المباراة

 
وعلى هامش ما حدث أكد الاتحاد الأوروبى أنه سيسمح للاعبى الفريقين بالوقوف دقيقة حداد قبل بداية المباراة، لتعزية ضحايا الحادث الإرهابى، كما سيسمح لهم أيضاً بارتداء شارات سوداء أثناء المباراة النهائية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة