رئيسة المجلس القومى للمرأة تزور سجن النساء بالقناطر لتفقد أوضاع السجينات

الثلاثاء، 23 مايو 2017 06:48 م
رئيسة المجلس القومى للمرأة تزور سجن النساء بالقناطر لتفقد أوضاع السجينات رئيسة القومى للمرأة تزور سجن النساء بالقناطر لتفقد أوضاع السجينات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت الدكتور مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الثلاثاء، سجن النساء بالقناطر الخيرية، وكان في استقبالها اللواء محمد الخليصي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون وعدد من قيادات القطاع، وتهدف الزيارة الوقوف على أوضاع المرأة بالمنظومة الإصلاحية والبيئة الداخلية المحيطة بالنزيلات.
 
وأجرت الدكتورة مايا بجولة تفقدية داخل السجن  تعرفت خلالها على اوضاع السجينات ،  وأشادت بالمنظومة  المتكاملة بسجن النساء و حرص الوزارة على توفير مختلف الخدمات للسيدات
 
كما تفقدت رئيسة المجلس، مشغل السجن المخصص لإنتاج المشغولات اليدوية بأيدى النزيلات وكافتيريا السجن، حيث تقوم السجينات بإنتاج  منتجات غذائية ووجبات جاهزة تعد داخل كافتيريا السجن المجهزة بالمعدات اللازمة. 
 
وأشادت رئيسة المجلس بوجود فصول محو الأمية داخل السجن لمحو أمية السجينات، ومكتبة لمساعدة السيدات على الإطلاع، ومستشفى مجهزة بعدة قطاعات ووحدات مجهزة على درجة عالية للتعامل مع أقصى الحالات المرضية، بالإضافة للخدمات التى يقدمها السجن لإعادة تأهيل ودمج السيدات بالمجتمع لضمان استقرار أوضاعهن على المدى البعيد.
 
وبحثت "مرسى" خلال الزيارة سبل التعاون بين المجلس القومى للمرأة ووزارة الداخلية ممثلا فى قطاع مصلحة السجون، حيث تم الاتفاق على عقد بروتوكول تعاون بين المجلس وقطاع السجون يشمل عدة عناصر أهمها الترويج والتسويق لمنتجات السجينات عن طريق عمل معارض مستمرة للمنتجات، تنظيم لقاءات ترفيهية للنزيلات، اتاحة الدعم والتمثيل القانونى للسيدات غير القادرات، تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للنزيلات.
 
 ودعت كل من رئيسة المجلس القومى للمرأة ومساعد وزير الداخلية لقطاع السجون بضرورة قيام وسائل الإعلام بالتركيز على التطور الواضح بالمنظومة الإصلاحية بمصر والحرص على إبراز الصورة الحقيقية للمرأة المصرية.
 
كما طالبت النزيلات وسائل الإعلام بعرض الصورة بشفافية حول نظام التكافل الاجتماعى الشامل بين النزيلات ومدى رضائهن عن حياتهن بالداخل ومدى حرص الدولة على توفير حياة امنة ومستقرة لهن سواء بداخل السجن أو خارجه، معربات عن استيائهن من عرض وضعهن وحياتهن بداخل السجن بصورة غير أدمية وكأنها قبور للأحياء كما عبرت إحدى السجينات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة