الصحف المصرية: سوبر ماركت "أهلا رمضان" يهزم الأسعار.. الرئيس يدعو نظيره الفرنسى لزيارة القاهرة وماكرون يرحب.. ترامب: أمامنا "فرصة نادرة" لتحقيق السلام لشعوب المنطقة.. و"حفتر" يلغى الهدنة مع حكومة الوفاق

الثلاثاء، 23 مايو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: سوبر ماركت "أهلا رمضان" يهزم الأسعار.. الرئيس يدعو نظيره الفرنسى لزيارة القاهرة وماكرون يرحب.. ترامب: أمامنا "فرصة نادرة" لتحقيق السلام لشعوب المنطقة.. و"حفتر" يلغى الهدنة مع حكومة الوفاق الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، عددا من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: سوبر ماركت "أهلا رمضان" يهزم الأسعار، و"الداخلية" تستعيد 200 فدان ضمن حملات بـ17 محافظة، الرئيس يدعو نظيره الفرنسى لزيارة القاهرة.. وماكرون يرحب، ترامب من تل أبيب: امامنا "فرصة نادرة" لتحقيق السلام لشعوب المنطقة، مجلس الوزراء يقر علاوة أصحاب المعاشات بعد غدٍ، ٢ مليون كرتونة من الجيش للتخفيف عن المواطنين، "حفتر" يلغى الهدنة مع حكومة الوفاق فى جنوب ليبيا، القبض على 280 باحثاً عن الذهب فى البحر الأحمر.. وإصابة ضابط، البنك المركزى يرفع شعار: حان وقت السيطرة على التضخم، "الطيب" يشارك فى احتفالية مرور 500 عام على حركة الإصلاح الدينى فى أوروبا.

 

اليوم السابع
 

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس، معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجارى.

 

وأثنى المهندس شريف إسماعيل على مستوى المنتجات المحلية المعروضة خلال هذا العام، مشيداً بعودة عدد من شركات القطاع العام للإنتاج مرة أخرى، وعرضها للمنتجات بشكل جيد، وبمشاركة شركات القطاع الخاص والسوبر ماركت الكبيرة الموجودة بمصر.

 

بدوره أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع معروضة فى "سوبر ماركت أهلا رمضان" بتخفيضات 30%، وشهد المعرض إقبالا متزايدا من المواطنين للحصول على السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

 

واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف.

 

ووجهت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة، حملة مكبرة بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة وقوات الأمن المركزى تم خلالها تنفيذ القرار الصادر باسترداد مساحة "2000 فدان" من أملاك الدولة والواقعة بالامتداد الغربى لمدينة السادس من أكتوبر يمين طريق الواحات.

 

· الأمن يلاحق 17 إرهابياً شاركوا فى تفجيرات الكنائس

· 5 ساعات تحقيق مع منى برنس بتهمة ازدراء الأديان والإساءة للمهنة

· الأهلى يخوض معركة القطن الكاميرونى بخبرة فتحى ومعلول وغالى

· نواب البرلمان: "قمة الرياض" تشهر الوسطية فى وجه السلاح

 

الاهرام
 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسى الجديد "إيمانويل ماكرون"، حيث قدم خالص التهنئة للرئيس الفرنسى بمناسبة توليه منصبه، متمنياً له كل التوفيق والنجاح فى الاضطلاع بمهامه الجديدة، مؤكداً تطلعه للعمل معه خلال الفترة المقبلة من أجل مواصلة الارتقاء بالعلاقات المصرية ــ الفرنسية على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما فى جميع المجالات.

 

وقد أعرب الرئيس "ماكرون" من جانبه عن تقديره لتهنئة الرئيس، مؤكداً حرصه على الالتقاء به قريباً والتعاون معه من أجل إضفاء مزيد من الزخم على العلاقات الثنائية القوية والتاريخية التى تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين. كما أعرب الرئيس الفرنسى الجديد عن تطلعه للتنسيق والتشاور مع مصر إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لدى وصوله إلى إسرائيل، محطته الثانية فى جولته الشرق أوسطية، أنه جاء إلى هذه الأرض المقدسة لإعادة تأكيد الروابط القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال ترامب فى كلمة ألقاها خلال حفل الاستقبال الذى أعد له فى مطار تل أبيب: "أمامنا فرصة نادرة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لهذه المنطقة وشعوبها، وهزيمة الإرهابوإيجاد مستقبل من الانسجام والازدهار والسلام، ولكن لا يمكننا بلوغ هذا الهدف سوى بالعمل معا، ولا توجد أى طريقة أخرى". وكانت مراسم الاستقبال الرسمية لترامب قد بدأت فور وصوله، وكان فى استقباله وقرينته رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين وقرينته ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقرينته وكبار المسئولين.

 

·  مصر تطالب دول المتوسط بمواجهة داعمى وممولى الإرهاب

· محافظ الإسكندرية: الانتهاء من مستشفى العجمى أكتوبر المقبل.. ومدينة طبية باستثمارات مصرية- سعودية

· المصريين الأحرار يطالب بتسعيرة جبرية لحماية الفئات الفقيرة

· سوريا تعلن حمص مدينة آمنة.. واتهامات روسية لأمريكا بانتهاك القانون الدولى فى "التنف"

 

الاخبار
 

يبحث مجلس الوزراء فى اجتماعه بعد غد علاوة أصحاب المعاشات ومن المنتظر أن يقر المجلس هذه العلاوة بناء على دراسة لوزارة المالية.. وأعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى مؤتمر صحفى أن الخزانة العامة ستتحمل هذه العلاوة وليس الصناديق.

 

وأشارت والى إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن حزمة جديدة من الإجراءات لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية لغير القادرين.

 

وأكدت أن الوزارة تقوم بمراجعة شاملة لنحو ١٠٠ ألف أسرة شهريا من مستحقى الضمان الاجتماعى بعد أن تبين لها أن عددا كبيرا منهم لا يستحق المعاشات وكذلك ضم جميع أنواع المعاشات تحت مظلة واحدة.

 

وقالت غادة والى إن الوزارة استعدت لشهر رمضان المبارك بمبادرات "شهر الخير" وإعداد خريطة مركزية بأماكن المساعدات على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع أكبر ١٠ جمعيات ومؤسسات أهلية تعمل فى مجالات المساعدات الخيرية التى تشمل الأغذية والخدمات الصحية والدعم النقدى للوصول إلى الأماكن الفقيرة.

 

واصلت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التموين وباقى أجهزة ومؤسسات الدولة جهودها لرفع العبء عن كاهل المواطنين. وتقوم القوات المسلحة بطرح 2 مليون عبوة غذائية بأسعار مخفضة بالقرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا وذات الكثافات السكانية العالية بهدف توفير الاحتياجات الأساسية من السلع والمواد الغذائية وبيعها للمواطنين بـ 25 جنيها للعبوة بدلا من 87 جنيها، والتى تمثل المرحلة قبل الأخيرة من إجمالى 8 ملايين عبوة تموينية تم تجهيزها وتوزيعها على دفعات بمختلف المحافظات.

 

وأصدر الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره لهيئة الإمداد والتموين وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة بإعداد العبوات الغذائية وطرحها للمواطنين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وقد سبق الانتهاء من توزيع 4 ملايين حصة ويجرى حاليا توزيع 2مليون عبوة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وسيتم توزيع المرحلة الأخيرة قبل عيد الأضحى مباشرة.

 

· جسر جوى لنقل المعتمرين خلال شهر رمضان

· زيادة مصروفات المدارس الدولية 14٪ والخاصة بين 5٪ و11٪

· تركيب 150 جهازاً للكشف عن المفرقعات بخطوط المترو

· مدبولى: 2 مليار جنيه للمرحلة الجديدة من تطوير إمبابة

 

المصرى  اليوم
 

أمر القائد العام للجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، بإلغاء الهدنة مع حكومة الوفاق الوطنى، فى جنوب ليبيا، بعد الهجوم المفاجئ على قاعدة براك الشاطئ الجوية، جنوب ليبيا، والتى راح ضحيتها حوالى 141، بينهم مدنيون وجنود من الجيش الليبى.

 

وأعلن آمر غرفة عمليات سلاح الجو التابع للجيش الوطنى الليبى فى المنطقة الوسطى، المقدم طيار شريف العوامى، أن الهجوم كان غير متوقع، وحصد الكثير من أرواح المدنيين والصغار، الذين كانوا يتواجدون فى ‫قاعدة براك الشاطئ الجوية. وأوضح أن القاعدة مجهزة بنقاط ثابتة لحمايتها لكنهم دخلوها من الجهة الشمالية المؤمنة بعهد من قبائل الجنوب، ‏وأن الهجوم كان كبيرا ومباغتا ولم يتوقعه بسبب الهدنة، وكشف العوامى أن الأوامر التى وصلتهم من حفتر تفيد بإلغاء الهدنة فى الوقت الحاضر.

 

ألقت أجهزة الأمن بالبحر الأحمر، أمس، القبض على ٢٨٠ من المنقبين عن خام الذهب بشكل غير شرعى، فى منطقتى القصير ومرسى علم، حيث وقع تبادل لإطلاق الرصاص بين "الدهابة" والحملة الأمنية بطريق "مرسى علم- إدفو"، أسفر عن إصابة الرائد رامى الجندى، رئيس مباحث مرسى علم، برصاصة فى الكتف، حيث تم نقله لأحد مستشفيات الغردقة للعلاج.

 

ويعد عدد المقبوض عليهم هو الأكبر فى جميع الحملات الأمنية التى تشارك فيها القوات المسلحة والشرطة. وبدأت نيابة القصير التحقيق مع المتهمين، بإشراف المستشار شريف توفيق، المحامى العام لنيابات البحر الأحمر، الذى قرر إرسال فريق تحقيقات من النيابة العامة من الغردقة لمشاركة نيابة القصير فى التحقيقات مع المقبوض عليهم بناء على توجيهات من مكتب النائب العام بسرعة التحقيق مع المتهمين وإحالتهم للمحاكمة.

 

· تقرير "حالة السكان": عدد المصريين سيصل 151 مليوناً فى 2050

· رئيس جامعة يورك الكندية: "التعليم والصحة والعدالة" مؤشرات القوة وليست الجيوش

· صدمة رفع الفائدة: البنوك تدرس التداعيات.. وخبراء يحذرون

· "القوى العاملة" بالبرلمان تنتهى من "قانون العمل"

 

الشروق
 

يستهدف البنك المركزى المصرى خفض معدل التضخم العام السنوى خلال الربع الأخير من عام 2018، ليتراوح ما بين 10% و16%، وذلك من خلال قراره بزيادة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض أمس، وهو ما قد أجمع عدد من محللى بنوك الاستثمار على امكانية تحقيقها.

 

يرى بنك الاستثمار فاروس، أن توقعات البنك المركزى بخفض معدل التضخم ستتحقق، حيث توقع فاروس انخفاض معدل التضخم السنوى خلال العام المالى 2018/2019، ليصل إلى 14.2%، "على أن يكون رقم أحادى (أقل من 10%) قبل 2021/2022"، وفقا للبنك.

 

«بعد قرار المركزى برفع أسعار العائد، فمن المتوقع انخفاض معدل التضخم ليتماشى مع المستهدف المعلن من لجنة السياسة النقدية والذى يتراوح ما بين 10 و16%، وفقا لفاروس، مشيرا إلى أن هذه المعدلات تعد أعلى من توقعات صندوق النقد الدولى، والبالغة 10.9٪ خلال العام المالى 2018/2019، و8.1٪ للعام المالى 2021/2022.

 

سافر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى احتفالية مرور 500 عام على حركة الإصلاح الدينى فى أوروبا التى تقيمها الكنيسة البروتستانتية "الإنجيلية"، وذلك حسبما ذكرت مشيخة الأزهر.

 

ويلقى الإمام الأكبر، فى الاحتفالية التى تنعقد تحت عنوان "أنت ترانى"، خطابا فى جلسة حوارية حول "التسامح والتعايش السلمى"، كما يعقد عددا من اللقاءات مع المسئولين ورجال الدين الألمان، للتباحث حول سبل تنسيق الجهود لنشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والتعصب ومظاهر العداء للإسلام (الإسلاموفوبيا).

 

كما يزور شيخ الأزهر موقع حادثة الدهس التى شهدتها العاصمة الألمانية برلين فى ديسمبر الماضى، والتى أسفرت عن مقتل 12 شخصا وإصابة 50 آخرين، ثم أعلن لاحقا تنظيم داعش، مسئوليته عن الحادث.

 

· نائب رئيس "الحركة الوطنية": الفريق شفيق يتجه للترشح للرئاسة.. وصحته سليمة 100%

· وزير الشباب يستغيث بالبرلمان بعد خصم 96 مليون جنيه الجديدة

· العصار وأحمد عماد يشهدان "تأسيسية الوطنية لعلاجات الأورام"

· انتحار عامل احتجاجاً على خفض راتبه إلى 600 جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة