الأهلي يتسلح بالتاريخ وذكريات الماضى لإسقاط القطن فى رحلة التتويج الأفريقى

الثلاثاء، 23 مايو 2017 08:30 ص
الأهلي يتسلح بالتاريخ وذكريات الماضى لإسقاط القطن فى رحلة التتويج الأفريقى فريق الأهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق الأهلي، فى الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، مباراة مهمة عندما يحل ضيفا على القطن الكاميرونى فى الجولة الثانية لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى يخوضها بطل مصر ورصيده نقطة واحدة فى المجموعة حصل عليها بالتعادل السلبى مع زاناكو الزامبى السبت قبل الماضى ببرج العرب، فيما خسر القطن من الوداد المغربى بثنائية نظيفة فى الجولة ذاتها بالمغرب.

 

ويتطلع المارد الأحمر لخطف النقاط الثلاثة من "فم" الفريق الكاميرونى المُحصّن بـ30 ألف مُشجع سيدعمونه اليوم من أجل إسقاط بطل مصر، ورغم الظروف الصعبة التى يواجهها الأهلى منذ قدومه إلى الكاميرون مساء السبت الماضى فيما يتعلق بسوء الإقامة تحديداً، إلا أن الجميع فى الفريق عقد العزم والنية على تقديم أفضل عرض فى لقاء اليوم، والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاثة، خاصة أن التعادل أو الخسارة سيُضعف فرص الأهلى فى استمرار حظوظه فى التأهل للأدوار التالية والمنافسة على اللقب الأفريقي.

 

حسام البدرى المدير الفنى للأهلي يعلم جيدا أن الفوز على بطل الكاميرون سيُضرب عدة عصافير بحجر واحد فالفريق سيُحافظ على حظوظه فى التأهل لدورى المجموعات حال الفوز، كما أن الفوز سيضع حداً للمشاكل التى فرضت نفسها على الفريق خلال الفترة الماضية وتتعلق بما اثير حول مصير حسام البدرى وإمكانية رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالى.

 

ويعول الجهاز الفنى للأهلى على خبرات لاعبيه رغم تراجع مستوى بعضهم أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحى وحسام غالى ورامى ربيعة وعلى معلول، وتحدث البدرى مع هؤلاء اللاعبين خلال الأيام الماضية عن ضرورة بذل أقصى ما لديهم فى لقاء اليوم من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاثة، فى الوقت الذى يفقد فيه المارد الأحمر جهود كل من وليد سليمان وأحمد حجازى وأحمد حمودى للإصابة، وعماد متعب لأسباب فنية.

 

كما يعول المارد الأحمر على لعبة التاريخ كونه يتفوق بفارق شاسع عن بطل الكاميرون فى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقيا 6 مرات فى البطولات الأفريقية حقق خلالها الأحمر 3 انتصارات، بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل، وكانت المباراة الأولى للأهلى أمام القطن فى نهائى نسخة 2008 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-صفر فى الذهاب بالقاهرة ثم التعادل 2-2 بالعودة ليتوّج الأحمر باللقب.

 

أما فريق القطن الذى تأهل لدورى المجموعات بعد تخطيه فريق "اطلع بره" بطل جنوب السودان فى دور الـ64، وفى دور الـ32 تغلب القطن على فريق نايس سبورت بطل مدغشقر.

 

ويحتل القطن المركز الخامس فى الدورى الكاميرونى حالياً برصيد 22 نقطة، ويمتلك القطن ثانى أقوى خط هجوم فى الكاميرون برصيد 19 هدفًا بالتساوى ودخل مرماه 11 هدفاً.

 

من جانبه، قال بيروى مينكريو المدير الفنى للفريق الكاميرونى إنه واثق من الفوز على بطل مصر، موضحا فى تصريحات صحفية له أن الأهلى صاحب تاريخ طويل لكنه بات يفتقد أهم أسلحته وهو الروح خاصة بعد اعتزال نجمه الكبير محمد أبو تريكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

01099826260

رايك مش مهم يا غ

نرجو من وائل جمعة المحلل ان يترك الكلام عن الاعبين وان يعك فى التحليل كم يشاء هو ومن معه واذا كان اجاى غير مقنع فما وهو الحال بعمرو جمال وحسام غالى الذى لا يصلحان ان يكون لاعب كرة اصلا واحمد حموى الذى لم يلعب الا 10 دقيق فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة