اعلان الأحكام العرفية فى جنوب الفلبين لمدة 60 يوما

الثلاثاء، 23 مايو 2017 07:24 م
اعلان الأحكام العرفية فى جنوب الفلبين لمدة 60 يوما الرئيس الفلبينى وقوات الأمن الفلبينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المتحدث باسم الرئيس الفلبينى بأن الرئيس أعلن فرض الأحكام العرفية فى جنوب البلاد لمدة 60 يوما . وأضاف المتحدث بحسب شبكة "ايه بى سي" نيوز الأمريكية أن فرض الاحكام العرفية يهدف للتعامل مع هجوم المتطرفين.


الجدير بالذكر أن الجيش الفلبينى أعلن الأربعاء الماضى، أن 149 مسلحًا من جماعة "أبو سياف" قتلوا خلال عمليات عسكرية للقوات الحكومية جنوبى البلاد، منذ مطلع العام الجاري.

وقال الجنرال كارليتو غالفيز، قائد قيادة مينداناو الغربية (جنوب)، فى بيان له، أن هؤلاء المسلحين قتلوا فى إقليم سولو الجنوبى والمقاطعات المجاورة.


وأوضح  أن خمسين مسلحاً من "أبو سياف" سلموا أنفسهم إلى القوات الأمنية، منذ مطلع يناير الماضى، بينما تم إلقاء القبض على 18 آخرين، والاستيلاء على 70 سلاحا ناريا .

بدوره، قال جو آن بيتينجلاى، المتحدث باسم قيادة مينداناو الغربية، إن إثنين من المسلحين قتلا فى اشتباكات مع القوات الحكومية فى تلة باتيكول بسولو (جنوب) ليلة أمس.

وتتبنى جماعة "أبو سياف"، التى أسسها منشقون عن "الجبهة الوطنية لتحرير مورو" المتمردة، العمل المسلح منذ 1991، لإقامة ما تسميها "دولة إسلامية مستقلة" فى مناطق مينداناو الغربية، وسولو (جنوب).

وأدرجت كل من الفلبين والولايات المتحدة الأمريكية الجماعة على قائمة الإرهاب؛ لمسؤوليتها عن عمليات تفجير وخطف وذبح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة