خالد صلاح

"الشئون العربية" بالبرلمان: تفجير مانشستر يؤكد رؤية مصر بضرورة مواجهة للإرهاب

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:32 م
"الشئون العربية" بالبرلمان: تفجير مانشستر يؤكد رؤية مصر بضرورة مواجهة للإرهاب سعد الجمال عضو مجلس النواب

كتبت: سمر سلامة

قال لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، إن الانفجار الذى وقع فى إحدى قاعات الاحتفالات بمدينة مانشستر البريطانية، وأوقع 22 قتيلاً وخمسون جريحًا أثناء أحد الحفلات الغنائية، أثار مشاعر الحزن والأسى على الضحايا المدنيين الأبرياء الذين سقطوا فى الحادث، مؤكدة على تمدد الإرهاب فى شتى ربوع العالم بقدر ما يؤكد من سبق أن نادت به مصر مرات عديدة من ضرورة المواجهة الدولية الشاملة للإرهاب وتكاتف الدول جميعًا فى الحرب عليه.

 

وأضافت اللجنة فى بيان لها، قائلة: "لعل آخرها ما جاء فى كلمة الرئيس السيسي فى الرياض إبان القمة الأمريكية العربية الإسلامية وما أكد عليه من ضرورة وقف كل مظاهر الدعم التى تقدمه بعض الدول للإرهاب تمويلاً وتسليحًا وتدريبًا مع تقديم الملاذات الآمنة لأعضاء التنظيمات الإرهابية".

 

وتابع: "لقد أن الآوان للحكومة البريطانية أن تعى وتدرك جيدًا أن احتضان المتطرفين وإيوائهم لن يدفع عنها خطر الإرهاب وأن من يربى الأفاعى لن يأمن سمها وأن فاتورة الإرهاب سيدفعها الشعب البريطانى كما تدفعها شعوب العالم".

 

ونددت اللجنة بهذا الهجوم الإرهابى الغادر ضد الأبرياء والإنسانية كلها فإننا نتقدم بتعازينا لأسر الضحايا، مؤكدين على ضرورة أن تخلص نوايا الدول جميعها فى حرب حقيقية على الإرهاب والتطرف.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة