وزير التموين: لا يوجد ما يمنعنا من مراقبة السوق.. والتسعيرة الجبرية مرفوضة

الإثنين، 22 مايو 2017 01:39 م
وزير التموين: لا يوجد ما يمنعنا من مراقبة السوق.. والتسعيرة الجبرية مرفوضة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، رفضه للتسعيرة الجبرية، قائلا: "التسعيرة الجبرية مرفوضة، إلا أن هذا لا يمنع وزارة التموين من القيام بدورها فى الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار".

وأوضح "المصيلحى" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن التموين جزء أساسى فى عمل الوزارة، موجها حديثه للنواب بالقول: "لا يخفى عليكم أن أهم عمل تقوم به الوزارة كان توفير السلع الاستراتيجية، والمخزون كان فيه تذبذب، ووصلنا فى بعض الحالات لمستوى غير مقبول".

يُذكر أن لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، تعقد اجتماعا الآن برئاسة النائب عمرو غلاب، للاستماع لبيان الدكتور على المصيلحى، وزير التمـوين والتجـارة الداخليـة، فى أول زيارة له للبرلمان بعد توليه حقيبة التموين قبل ثلاثة شهور تقريبا، عـن دور الـوزارة فـى الرقابـة علـى الأسواق وضبط الأسعار، خاصـة فيما يتصل بالسـلع الأساسـية، وخطـة الـوزارة فى الاسـتعداد لشـهر رمضـان المبـارك لتوفير السلع الأساسية، وشرح الآليات والإجراءات المتخذة لتنقية وتصفية بطاقات التموين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

م. علاء حسن

رغيف العيش يامعالى الوزير

انا من المواطنين المقتنعين بضرورة وصول الدعم لمستحقية علشان كدة معملتش بطاقة اصرف بيها مواد تموينية مدعمة او عيش . بشترى العيش من على الرصيف بدون اى مواصفات للرغيف او سعر او اى حاجة ليها علاقة بالصحة . 3 بجنية بحجم اقل ما يوصف بة انة سرقة بالاكرة . طب وزن او شكل لايوجد بطاقة صحية لانتقال الامراض عن طريق البائع ياريت زى ما احنا بنخاف على مصلحة بلدنا . المسئول الاول عن التموين يخاف علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

بلاش استفزاز

بلاش استفزاز. و كفايه ضحكتك.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

الخلاصة

الخلاصة أن المقررات التموينية للفرد_والمدعمة بالمليارات_والتي هى زجاجة زيت وكيلو سكر وكيلو أرز_والأرز بندفع ثمنه_ليس لها أى لازمة للشعب.. فلا تكفي حصة الفرد هذه استهلاكه الشهري _مع دعمها من الدولة بمليارات الجنيهات_الخلاصة لو الدولة عايزه مصلحة الفقير تعمل تسعيرة جبرية لكل السلع.. وتقوم الشرطة والتموين بغلق الأماكن التي تخالف تسعيرة الحكومة.. هي دي الخلاصة وهو ده الحل الوحيد للسيطرة على الأسعار.

عدد الردود 0

بواسطة:

العربة السيد

لماذا التسعيرة الجبرية مرفوضة

لماذا يرفض الوزير التسعيرة الجبرية ما دام هناك جشع من التجار ... حاجة غريبة غير مفهومة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة