موجز أخبار الساعة 6.. السيسي يوجه الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين برمضان

الإثنين، 22 مايو 2017 06:09 م
موجز أخبار الساعة 6.. السيسي يوجه الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين برمضان الرئيس السيسى يجتمع بشريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع حلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة فى مقدمتها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية فى رمضان.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
الرئيس السيسى
اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.
 
معرض سوبر ماركت أهلا رمضان
بدأ معرض سوبر ماركت أهلا رمضان فى استقبال المواطنين عقب افتتاح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزاراء المعرض، صباح اليوم الاثنين، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة الصناعة وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول جهود قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى، فى ملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال سيناء.
 
قال سيد أحمد، رئيس جهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى، إن للجهاز دور عظيم يهدف إلى تخفيف التكدس المرورى، وهناك خطة بجدول زمنى سيتم تنفذها على أرض الواقع تهدف إيجاد حل فعال لقضية المرور فى مصر.
 
أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية يوم 12 أغسطس المقبل، وأن وزيرة التضامن غادة والى، وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج.
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة نظمت مؤتمرا لإعلان تفاصيل ما أثير مؤخرا وحالة الجدل القائمة بشأن المصروفات الخاصة.
 
لا يمكن أن نفهم قرار البنك المركزى المصرى، برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة أساس، أى بنسبة 2%، دون الرجوع إلى الزيارة التى قامت بها بعثة صندوق النقد لمصر فى الفترة من 30 إبريل الماضى حتى 10 مايو الجارى، لإجراء المراجعة الدورية الأولى لبرامج مصر الاقتصادى.
 
استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال لقائه مع عدد من أعضاء مجلس النواب فى إطار الملفات التى يتم مناقشتها ملف تيران وصنافير، المقرر أن يناقشه مجلس النواب.
 
أجرى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي الجديد "إيمانويل ماكرون"، حيث قدم خالص التهنئة للرئيس الفرنسي بمناسبة توليه منصبه، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهامه الجديدة، ومؤكداً تطلعه للعمل معه خلال الفترة القادمة من أجل مواصلة الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات.
 
كشف أمر الإحالة بوقائع تفجيرات الكنيسة البطرسية بالقاهرة والمرقسية بالإسكندرية ومارى جرجس بمحافظة الغربية، والتى أحيل فيها 48 متهمًا للقضاء العسكرى بينهم 31 متهمًا محبوسًا و17 هاربًا، متهمين بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، أن 18 متهمًا من أعضاء الخليتين الإرهابيتين المنفذتين للحوادث الإرهابية أقارب بدرجات متفاوتة، حيث تبين أن المتهم عمرو سعد أحد قياديى التنظيم استقطب عددًا من أقاربه من بينهم أخوه عمر وزوج أخته محمود مبارك منفذ عملية الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.
 
انتهت لجنة من الشئون القانونية والإدارية بجامعة السويس، برئاسة عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، من التحقيق مع الدكتورة منى البرنس أستاذ الأدب الإنجليزى بالجامعة، والمعروفة إعلاميا بالدكتورة الراقصة، والتى استمرت التحقيقات معها لمدة 5 متواصلة، قام من خلالها المحقق بسؤال الدكتورة عن جميع الاتهامات الموجهة إليها من بينها العيب فى الذات الإلهية داخل الحرم الجامعى والإساءة للمهنة التعليمية لأستاذة جامعة وازدراء الأديان.
 
10 أيام هى المهلة المتبقية للمحافظين والأجهزة التنفيذية فى كل محافظات مصر، لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة، وإزالة التعديات على الأراض الزراعية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى أصدرها خلال زيارته لمحافظة قنا.
 
أعلن اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن وجود 110 آلاف سيارة تعمل فى شركتى أوبر وكريم، وشركات أخرى، إلى جانب 80 ألف تاكسى عداد يعلمون بشكل يومى فى شوارع مصر، وهذا من أهم اسباب التكدس المرورى، قائلا: "أوبر وكريم هيهدموا مصر".
 
فى موعد ثابت عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع تجتمع الحلقة حول الشيخ، يلقى كل صاحب استشارة أو مسألة حيرته بين يدى شيخ القرية أو المنطقة وينتظر منه الرد الذى يريح باله، أما أصحاب المسألة العاجلة التى لا تحتمل فبإمكانه دائمًا أن يطرح سؤاله على شيخ الجامع عقب أى صلاة يوميًا.
 
يبدو أن المواقف الغربية التى تصدر عن الرئيس الأمريكى ستكون متصدرة وسائل الإعلام، لسنوات طويلة، فالرجل لم تطأ قدماه أرض مطار بن جوريون فى إسرائيل، حتى أحرج رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بعد أن سارع ترامب إلى مصافحة زوجةرئيس الوزراء الإسرائيلى، رغم محاولة الأخير الاقتراب من الرئيس الأمريكى.
 
يوضح "اليوم السابع" نسب دعم الدولة لشرائح الكهرباء حتى ألف كيلو وات وفقاً لاستهلاك كل شريحة، خاصة أن التكلفة الفعلية لسعر الكيلو وات حاليًا 86 قرشًا، وذلك حتى 30 يونيو المقبل قبل تطبيق الزيادة فى أسعار الكهرباء، فيما يلى :
 
أكد الدكتورة نيفين قباج مساعد وزير التضامن الاجتماعى مدير برنامج تكافل وكرامة أن برنامج تكافل وكرامة، يقوم حاليا بإصدار كارنيهات متابعة حمل للسيدات غير القادرات بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال الوحدات الصحية بالجمهورية فى إطار متابعة الصحة الإنجابية.
 
زار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حائط البراق فى القدس المحتلة ، وقام بتادية شعائر وطقوس يهودية بصحبة حاخام اليهود فى القدس .
 
فى أول زيارة له إلى العراق عقب أزمة "المليار دولار" لتحرير الصيادين القطريين المختطفين، استقبل رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى مكتبه، اليوم الاثنين، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، والوفد المرافق له.
 
بدأ الرئيس السابق التونسى المنصف المرزوقى فى استغلال الانفلات الأمنى فى ولاية تطاوين جنوب البلاد واندلاع مواجهات بين الأمن والمتظاهرين أدت الى مقتل أحد المحتجين لتأجيج الشارع التونسى، حيث دعا كل مناضلى الحراك وكل الوطنيين للتظاهر اليوم على بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبمختلف مدن الجمهورية دعما لنضال أهالى تطاوين السلمية.
 
بدأ العد التنازلى ولم يتبق إلا أيام قليلة على شهر رمضان الكريم، الذى ننتظره كل عام بفرحة وترقب، لذا يجب الاستعداد بشكل جيد للصيام، حيث يعانى البعض آلام كثيرة، خاصة فى اليوم الأول، تختلف من شخص لآخر، من الصيام وطقوس رمضان الأخرى من صلاة التراويح والإفطار والسحور، فهذا الشهر له نظامه الخاص، من طعام وشراب وحركة، ويحتاج لاستعدادات كثيرة على كل هذه الجوانب، حتى يتوافق مع قدرتنا الاستيعابية وروتيننا اليومى بين المنزل والعمل.
 
فى محاولة منها لمواجهة مشكلة تعاطى الأفيون التى أودت بحياة آلاف البشر فى السنوات الأخيرة، مررت كندا قانونا يسهل فتح مواقع "حقن مخدرات" تحت إشراف الحكومة.
 
احتفلت جماهير ريال مدريد الإسبانى بنجوم الفريق، اليوم الاثنين، بعد التتويج بلقب الدورى الإسبانى "الليجا" عن الموسم المنتهى (2016-2017).
 
بعيدًا عن محاولة انتزاع النقاط الثلاث من أنياب القطن الكاميرونى، واستعادة الأمل من جديد بدورى الأبطال الأفريقى، فإن النادى الأهلى الذى سيواجه صاحب الأرض عصر الثلاثاء، فى الجولة الثانية بدور المجموعات يُغازله 4 أهداف يتطلع ويأمل فى هذه الموقعة الهامة، التى تحتضنها مدينة جاروا الكاميرونية.
 
تعرض النجم خالد النبوى، لكسر فى إحدى فقرات الظهر، وذلك بعد سقوطه، أعلى حصانه أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسله الجديد "واحة الغروب" بمنطقة سيوة، حيث كان يصور أحد المشاهد وهو يجرى بالحصان، وسط الأراضى الجبلية، وسقط أرضًا على صخرة، ما أدى إلى إصابته ببعض الكدمات الشديدة فى ظهره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة