ممثل "المالية" أمام البرلمان: ملتزمون بدعم الإسكان الاجتماعى

الإثنين، 22 مايو 2017 02:45 م
ممثل "المالية" أمام البرلمان: ملتزمون بدعم الإسكان الاجتماعى علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وليد عبد الله، ممثل وزارة المالية خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب والذى عقد اليوم الإثنين، برئاسة النائب علاء والى، والمخصص لمناقشة الموازنة العامة للعام المالى 2017\2018، إن الوزارة تدعم صندوق دعم وضمان التمويل العقارى"الإسكان الاجتماعى"، والمزاعم حول رفع الدولة يدها عن دعم الإسكان الاجتماعى غير صحيحة، وخير دليل على ذلك اعتماد مبلغ 2 مليار جنيه فى موازنة العام الماضى للإسكان الاجتماعى.

وأوضح عبد الله، فى كلمته أمام اللجنة، أن عدم اعتماد مبلغ 2.3 مليار جنيه بناء على طلب رئيس الصندوق حتى الآن، يعود إلى أنه بعد توجيهات الرئيس بتخصيص فائض هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير العشوائيات والإسكان وشبكة الطرق والصرف الصحى فإنه من الطبيعى أن يتم تخصيص جزء من هذا الفائض للإسكان وفى حال ما لم يتم استقطاع جزء للإسكان الاجتماعى فإن الوزارة ملزمة بتقديم الدعم كما هو دون انتقاص.

ومن جانبه علق النائب علاء والى رئيس اللجنة قائلًا : "وزير الإسكان أعلن عن توجيه الفائض لتطوير العشوائيات، ولم يقل أنه للإسكان الاجتماعى، ولابد من توضيح هذا الأمر".

وتم تأجيل مناقشة موازنة صندوق دعم وضمان التمويل العقارى، لحين عقد اجتماع بين وزيرى المالية والإسكان للفصل فى هذه المسألة، وذلك بعد تحذير النواب لوزارة المالية برفع يدها عن دعم الإسكان الاجتماعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة