تعليم القليوبية:استبعاد 3موجهين من وضع الامتحان ببنها بسبب أخطاء صفوف النقل

الإثنين، 22 مايو 2017 01:33 م
تعليم القليوبية:استبعاد 3موجهين من وضع الامتحان ببنها بسبب أخطاء صفوف النقل غش امتحانات ـ أرشيفية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، إحالة مراقبين اثنين بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالخصوص، للشؤون القانونية، واستبعادهما بعد تورطهما فى تسهيل عمليات الغش للطلاب، خلال الامتحانات داخل اللجنة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه لا تهاون فى مواجهة أى انحرافات داخل اللجان، وهذه التجاوزات غير مقبولة، لأن الغش ممنوع شكلا ومضمونا، وسيتم توقيع أقصى الجزاء على المخالفين.

كما تقرر حرمان 3 موجهين لغة عربية بإدارة بنها التعليمية، من الامتحانات لمدة 5 سنوات، وتوقيع جزاء بالخصم 5 أيام لكل منهم بسبب الأخطاء، التى شابت عمليات امتحانات النقل بالإدارة خاصة فى التربية الدينية، وهى أخطاء بالغة بسبب حدوث بعض الارتباك خلال فترة الامتحانات.

وقال خالد جرامون مدير عام إدارة بنها التعليمية، إن الشؤون القانونية حققت فى هذا الموضوع، وانتهت إلى قرارها السابق وتم رفعه إلى الشؤون القانونية بالمديرية، موضحا أنه حدثت اتهامات متبادلة، بين الموجهين، ومسئولى المطبعة، وأثبتت التحقيقات مسئولية الموجهين، مشيرا إلى أننا نسعى لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لعدم تكرار مثل هذه المخالفات مستقبلا.

كما كشف مصدر بتعليم القليوبية، أسرار استبعاد مدير المطبعة السرية ببنها، وأهمها الوقوع فى خطأ، حينما قدم إقرار الموانع للمديرية رغم أن له أولاد فى سنوات التعليم، داخل الإدارة.

 وأوضح المصدر أن رئيس المطبعة، متزوج من مغربية، وأولاده فى سنوات النقل بنفس مدارس الإدارة وهو أمر لا يجوز قانونا.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن مدير المطبعة لم يتورط فى أعمال مخالفة، فى تسريب الامتحانات، وإنما وقع فى خطأ مادى، حينما قدم إقرار الموانع على غير الحقيقة، وتلقيت شكاوى رسمية فى هذا الشأن وتم إحالته للتحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة