تعرف على عقوبة المتورطين فى إخفاء حبيب العادلى

الإثنين، 22 مايو 2017 10:11 ص
تعرف على عقوبة المتورطين فى إخفاء حبيب العادلى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نظر "قضية الاستيلاء على أموال الداخلية"، والمتهم فيها حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى حكومة مبارك و 12 موظف بالوزارة لأكثر من 15 جلسة، سطرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد الحلقة الأخيرة من القضية فى 15 أبريل الماضى، بمعاقبة العادلى بالسجن المشدد 7 سنوات.

وبعد مرور 37 يوما على صدور الحكم  مازال "العادلى" هاربا من قبضة العدالة والأجهزة الأمنية تلاحقه.

واختفى "العادلى" بمساعدة بعد الأشخاص والذين ستحددهم التحقيقات ما يجعلهم تحت طائلة القانون، وويواجهون تهمة إخفاء هارب والمعاقب عليها بالمادة 144 من قانون العقوبات.

ووضع المشرع نص  المادة 144 عقوبات والتى تنص على " كل من أخفى بنفسه أو بواسطة غيره شخصا فر بعد القبض عليه أو متهما بجناية أو جنحة أو صادر فى حقه أمر بالقبض عليه، وكذا كل من أعانه بأى طريقة كانت على الفرار من القضاء مع علمه بذلك يعاقب طبقا للأحكام الأتية.. إذا كان من أخفى أو ساعد على الاختفاء أو الفرار من جه القضاء قد حكم عليه بالإعدام تكون العقوبة السجن من 3 إلى 7 سنوات.. وإذا كان محكوما عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة تكون العقوبة الحبس.. وفى الأحوال الأخرى فتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد عن سنتين ولا تسرى هذه الأحكام على زوج أو زوجة من أخفى أو ساعد على الاختفاء أو الفرار.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد قد قضت بالسجن المشدد 7 سنوات بحق حبيب إبراهيم العادلى، ونبيل سليمان، وأحمد عبد النبى، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليون و936 ألف جنيه وتغريمهم، مبلغ 195 مليون و936 ألف جنيه.

وقضت بالسجن المشدد 5 سنوات، على كل من محمد أحمد الدسوقى، وبكر عبد المحسن، و صلاح عبد القادر، وفؤاد محمد كمال، وعادل فتحى، ومحمد ضياء عبد اللطيف، وقضت بالسجن لمدة 3 سنوات للمتهمتين نوال حلمى وعلا كمال.

وألزمت المحكمة أيضا المحكوم عليهم الأول والثالث والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى والثالث عشر، برد مبلغ 529 مليون وتغريمهم 529 مليون جنيه، وعزل جميع المتهمين من وظائفهم وتغريم المحكوم عليهم الثانى والثالث والخامس والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى عشر والثالث عشر، برد وتغريم مبلغ 62 مليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص

فاكرين موضوع الفيلا التى نهبها حبيب العادلى من صاحبتها وماتت بالحسرة ربك كبير

قامت اسرة حبيب العادلى بنهب فيلا كانت ملك لسيدة معرفتهم وقام بالتحايل عليها ونجلتها وسلب الفيلا وماتت تلك السيدة بالحسة وقد قامت بالدعاء علية واسرتة ومن عجائب القدر ان الدعاء للمظلوم مستجاب وقد كان - يمهل ولايهمل وأرجو معاقبة أسرتة لانهم شاركوة فى تلك المصيبة وغيرها الكثير

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم.

و أنت عرفت منين يا فتك أن حد خافيه؟؟؟

أنت بتتهم الدولة بإخفائه ضمنياً ولا إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمده

الى2 تفتكر حضرتك مين يقدر يخفى وزير داخليه زى العادلى**

انته مش فى مصر واللا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ابحث عن الشرطة

فكرونى لما كان مرتضي منصور هربان وبعدين لما خد الحكم الجديد فى قضية الجمال بتاعت التحرير قال لهم انا مكنتش هربان ولا حاجة انا كنت قدامهم وطبعا بما اننا شعب مش متقدمين منعرفش ان فى حاجة اسمها طاقية الاخفاء فكرين الفلم ده اللى كنا بنتريق عليه زى افلام الفضاء والخيال العلمى ، اهى اتحققت يابهوات ، اعترضوووا بقا شعب غريب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الطوخى

ارحموا يرحمكم الله

ارحموا عزيزا قوم ذل أعزكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي امين

تعليق رقم 2.. دعنا نفكر بهدوء شوية..انا عارف مين الي مخبي العادلي..

اكيد الاخوان خطفوه و مخبيينه علشان يحرجوا الداخليه,, ايه رأيك فكره حلوه صح؟ اي خدمة يا باشا

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

مهزله

عيب عيب مهزله بكل الماقيس الشرطه هيه المتهم الاول ولا كانوا نيام

عدد الردود 0

بواسطة:

تابلت

البحر الاحمر - سفاجا

سفاجا - البحر الاحمر ....... الحدق مش هيفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مخزي

بجد احنا عايشين في وضع مخزي .. من حاله البلد الي خروج جميع المتهمين شركاء حسني مبارك .. واخرهم حبيب العدلي مفيش حل غير انه يكون هربان.... .. مسلسل .. السيناريو بتاعه مكتوب قبل تنحيه مبارك عن الحكم بيومين تلاته واتفاف جميع الشركاء .... اقصد الممثليين ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة