الصحافة الأمريكية تنتظر إعلان البيت الأبيض عن حجم هدايا السعودية لـ"ترامب"

الإثنين، 22 مايو 2017 09:29 ص
الصحافة الأمريكية تنتظر إعلان البيت الأبيض عن حجم هدايا السعودية لـ"ترامب" الملك سلمان يقلد ترامب وسام الملك عبد العزيز
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر الصحافة الأمريكية ما سيعلن عنه البيت الأبيض بخصوص الهدايا التى حصل عليها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأسرته من السعودية التى ينهى زيارته لها، اليوم الاثنين.

وقالت "سبوتنيك" الروسية إن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت فى 2015، عن قيمة الهدايا التى حصل عليها أوباما من الملك عبد الله أل سعود ملك السعودية الراحل، خلال عام 2014 والتى وصلت قيمتها نحو 1.5 مليون دولار أمريكى، وبالتالى سلم أوباما الهدايا إلى وزارة الخزانة الأمريكية كونه شأن أى موظف فيدرالى آخر فى الولايات المتحدة، يمنعه القانون من قبول أى هدية.

وكان موقع cnn قد نشر فى 2015، تقريرا عن 12 هدية حصل عليها الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما أثناء فترة توليه الرئاسة الأمريكية.

من جانبه قال موقع "هافبوست" فى تقرير له إن ملوك السعودية السابقون كثيرا ما قدموا هدايا إلى الحكام الأمريكان.

وأشار الموقع إلى أن ملوك السعودية تقدموا بكثير من الهدايا إلى الأسرة الملكية البريطانية من بينها تاج "The Cambridge Lovers' Knot" الذى ارتدته الملكتان مارى وإليزابيث الثانية، والأميرة ديانا ومؤخراً كيت دوقة كامبريدج، بالإضافة إلى مجموعة من الحلى من الياقوت والماس.

وتعتبر وسائل الإعلام أن الهدايا السعودية جزء أساسى من الدبلوماسية الخارجية السعودية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم فضل

لم يستلم ترامب هدية غير قلادة الملك سعود

اولا :غطى 500 صحفي وقائع قمة الرياض كيف فاتهم او فات وسائل الاعلام الغربية مثل هذا الخبر. ثانيا : حسب القانون الامريكي فان اي هدية تتعدى قيمتها 600 دولار تذهب للخزينة الامريكية . ثالثا: الهدايا الخاصة التي يحق للرئيس الامريكي الاحتفاظ بها هي ما يتسلمها بصفتة الشخصية وهو خارج سلطة الرئاسية .رابعا: الاعلام الامريكي معادي لترامب فهل هو من الغباء ان يستلم مثل هذه الهدايا ويعرف ان الاعلام سيفضحه ومن ثم يودعها في الخزينة الامريكية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة