التعبئة والإحصاء: معدل نمو السكان فى الصين 20% من نسبة الزيادة بمصر

الإثنين، 22 مايو 2017 02:45 م
التعبئة والإحصاء: معدل نمو السكان فى الصين 20% من نسبة الزيادة بمصر اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز التعبئة والإحصاء
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز درب مكاتب الصحة على استكمال بيانات المواليد وميكنة مكاتب الصحة التى بدأت منذ 2009، متابعا: "نعد أن تصبح الساعة السكانية محدثة بشكل مباشر، وفيات ومواليد، بداية من شهر يوليو، بأرقام محدثة من مكاتب الصحة"، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة السكانية فى الصين تبلغ 20% من نسبة النمو فى مصر.
 
وأضاف "الجندى"، فى كلمته خلال مؤتمر "بصيرة"، اليوم الاثنين، أن الدولة تعاملت مع أزمة الزيادة السكانية على استحياء، وحدث أن حددت الدولة استراتجيات كثيرة لم تحقق أهدافها، مشيرا إلى أن هناك توجها لدى رأس الدولة حاليا يتعامل مع الأزمة وفق خطورتها، لأن مشكلة الإرهاب ستنتهى، وكذلك الفساد، لكن من الصعب مواجهة مشكلة تضخم معدل نمو السكان.
 
وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الأماكن الأكثر فقرا هى المناطق الأكثر إنجابا، والاتصال المباشر أساس نجاح التوعية، لذلك هناك ضرورة لتنمية دور المجتمع المدنى، مشيرًا إلى أن التحول الذى حدث يرجع إلى عدم توافر الموارد والوسائل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

عيب عليك ........... تضحك على الناس !!!!!!!

انت عاوزز .......... تعامل ...... مائه مليون ........... مثل الألف مليون !!!!!!! أنت لواء ......... لكن ........ ما هو .......... مؤهلك العلمى !!!!!!!!!! هل تحمل اى شهادات فى الدراسات السكانيه أو المجتمعيه !!!!!! وهل تحمل أى درجه علميه فى الاحصاء الحيوى !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة