التضامن: كارت حمل للسيدات غير القادرات لمتابعة صحتهن الإنجابية

الإثنين، 22 مايو 2017 03:46 م
التضامن: كارت حمل للسيدات غير القادرات لمتابعة صحتهن الإنجابية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتورة نيفين قباج مساعد وزير التضامن الاجتماعى مدير برنامج تكافل وكرامة أن برنامج تكافل وكرامة، يقوم حاليا بإصدار كارنيهات متابعة حمل للسيدات غير القادرات بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال الوحدات الصحية بالجمهورية فى إطار متابعة الصحة الإنجابية.

 

وأضافت، خلال ورشة العمل التى نظمها المجلس القومى للسكان تحت عنوان "المسارات والرؤية المستقبلية دور الجمعيات" اليوم، هذا الكارنيه جزء من الدعم الموجه للمواطنين.

 

وأوضحت أن كارنيه متابعة الحمل سيقلل من الزيادة السكانية التى باتت عبئا على الدولة فى الفترة الحالية.

 

وأشادت بدور المجتمع المدنى فى التوعية خاصة فيما يتعلق بالزيادة السكانية، وتابعت: فهناك مجهود يبذل من قبل المجلس القومى للسكان بالتعاون مع بعض الجمعيات والمؤسسات لنشر ثقافة تقليل الإنجاب والاكتفاء بطفلين فقط.

 

وأشارت إلى أن الزيادة السكانية تلتهم كثير من موارد الدولة، وإذا كان المواطن يريد خدمة جيدة يجب أن يساهم بنفسه فى تقليل الإنجاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

الصراحة الوزيرة و الى و سحر نصر غيروا مفاهيم الجمال فى مصر

فوق.و كمان امينة خليل

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

مين السبب

اولا ليكل ام حق الرعايه الصحيه خوفا علي روح الانسان مهما كان نوعه تخيل ما معني كلمت توازن المجتمع الاسره مامعني الاسره نكاح نيكاح اصبحنا عالم حيواني الذي يحبه الرب يعطيه اولاد ولكن التعليم والمحبه والعطاء هنا يتكون المجتمع نحن مثل الحيونات ان لم تجد اكل تاكل نفسها اين التعليم ارحمونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة