أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب تقلبات السكر فى الدم.. تعرف عليها

الإثنين، 22 مايو 2017 05:00 ص
أسباب تقلبات السكر فى الدم.. تعرف عليها تقلب السكر فى الدم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسباب مختلفة قد تكون وراء تقلبات سكر الدم فى جسمك، نقوم بالكثير منها ضمن الروتين اليومى دون وعى منا عن آثارها علينا وما قد تفعله بحالتنا، ولعل من أبرزها مشروبات الكافيين وبشكل خاص القهوة، وقائمة أخرى نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى:
 

مشروبات الكافيين

 
يمكن أن يرتفع السكر في الدم بعد تناول القهوة بسبب الكافيين وينطبق الشيء نفسه على الشاي الأسود والشاي الأخضر ومشروبات الطاقة، خاصة عند الأشخاص المصابين بمرض السكر يتفاعلون مع الأطعمة والمشروبات بشكل مختلف.
 

الطعام الصينى

 
عندما تناول وجبة من لحم البقر أو الدجاج الحلو، فإنه ليس فقط الأرز الأبيض الذي يمكن أن يسبب مشكلة، إنما أيضا الأطعمة عالية الدهون يمكن أن تجعل نسبة السكر في الدم تبقى لفترة أطول، ونفس الشىء على البيتزا، والبطاطس المقلية، وغيرها من الأشياء اللذيذة التي لديها الكثير من الكربوهيدرات والدهون. 
 

ضغط العمل

 
عندما تكون تحت ضغط، يفرز جسمك هرمونات يمكن أن تسبب ارتفاع السكر في الدم، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، وهنا ينصح الأطباء بتعلم الاسترخاء مع التنفس العميق وممارسة الرياضة.
 

أدوية البرد

 
مضادات الاحتقان التي تحتوي على السودوإيفيدرين أو فينيليفرين يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم، وأدوية البرد أيضا في بعض الأحيان تحتوى على القليل من السكر، لذلك ابحث عن مكونات الدواء قبل تناوله، فعلى سبيل المثال مضادات الهيستامين لا تسبب مشكلة مع السكريات في الدم، لذلك اسأل الصيدلي عن الآثار الجانبية المحتملة عند طلب العلاج دون وصفة من الطبيب أو روشتة.
 

الزبادى 

 
احذر من الأطعمة التى تحتوى على بكتيريا صحية مثل أنواع الزبادى المختلفة، لأنها تحسن الهضم ولكن المضاف إليها السكر والفواكه تتحكم فى نسبة السكر فى الدم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة