مخالفات مرورية مغلظة فى "القانون الجديد للمرور".. تعرف عليها

الأحد، 21 مايو 2017 06:45 ص
مخالفات مرورية مغلظة فى "القانون الجديد للمرور".. تعرف عليها حملات مرورية ـ أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى، أن إدارة المرور اقترحت عددًا من المواد فى قانون المرور الجديد، الذى يناقش داخل البرلمان، وبمجرد الموافقة عليه سيُوضع تشريع جديد له وتوجد عقوبات مغلظة فى قانون المرور بهدف الحد من حوادث الطرق وإلزام قائدى السيارات بقواعد وآداب المرور، منها مخالفة إزالة كلابش السيارة بعقوبة مالية من 300 إلى 1000 جنيه وانتهاء مدة إيصال سحب الرخص بعقوبة مالية من 1000 إلى 3000 جنيه، واستخدام التوك توك فى نقل غير الأشخاص بمخالفة من 500 إلى 1000 جنيه، وارتكاب فعل فاضح بالطريق من 300 إلى 1500 جنيه.

 

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن مواد القانون أقرت عقوبة مالية على انبعاث رائحة كريهة من السيارة أثناء القيادة من 500 إلى 1500 جنيه، وفرضت عقوبة مالية على عدم اتباع تعليمات رجل المرور بالطريق من 500 إلى 1000 جنيه وفرضت مواد القانون مخالفة تعمد السير عكس الاتجاه، والقيادة تحت تأثير المخدرات على الطرق بمخالفة من 1000 إلى 3000 جنيه، وعدم استخدام اللوحات المعدنية المنصرفة للسيارة من وحدات المرور من 300 إلى 1500 جنيه.

 

وأشار المصدر، إلى أن مواد القانون فرضت عقوبة مالية على السير بالمركبة بدون رخصة التسيير من 1000 إلى 3000 جنيه، والسير دون فرامل من 300 إلى 1500 جنيه، وتحميل ركاب زيادة للسيارة من 300 إلى 1500 جنيه، وعدم تركيب جهاز محدد السرعة من 1500 إلى 3000 جنيه، فرضت مخالفة لتركيب مصابيح مخالفة للقانون بعقوبة مالية من 500 إلى 1000 جنيه.

 

وأوضح المصدر، أن عقوبة تجاوز السرعات المقررة على الطرق من 300 إلى 1500 جنيه، وترك مركبة نجم عنها عطل فى حركة المرور أو تركها فى حالة وقوع أى أخطار بعقوبة مالية من 200 إلى 2000 جنيه وعدم الإرشاد عن قائد المركبة فى وقت معين من 500 إلى 1000 جنيه، واستخراج رخصة القيادة بدلاً من الملغاة من 1000 إلى 3000.

 

وأضاف المصدر، أن مواد القانون أقرت عقوبة مالية  عند السماح بارتكاب فعل فاضح ومخل للآداب من 300 إلى 1500 جنيه، وتصل عقوبة السير بالمركبة التى تنبعث منها رائحة كريهة من 500 إلى 1500 جنيه، كما أقر قانون المرور مخالفة التسبب فى تعطيل حركة المرور من 500 إلى 2000 جنيه، وعدم الاهتمام بالمصابين على الطرق بسبب حادث مرورى تصل مخالفتها إلى 1000 جنيه.

 

وأوضح المصدر، أن السائق يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين على كل من تعمد السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها، فإذا نجم عن السير المعاكس أو مخالفة إشارات المرور الخاصة بتنظيم السير حدوث إصابة أو وفاة للغير تضاعف الغرامة المالية كما يتم توقيع غرامة مالية على عدم الإرشاد عن قائد المركبة فى وقت معين تصل إلى 1000، وفى حالة استخراج رخصة قيادة بدلاً من الملغاة تصل إلى 3000 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

AYMAN BARAKAT

ITS NOT SAFE and NOT SMART ?

You Can't Limit the car speed as sometimes you need to increase it more To AVOID ACCEDENT ?? But you can Fix Car Speed LIMIT ALARM IN The CAR ?? And What is the BAD SMELL NEW LAW ??

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

للأسف

طالما كل عقوبة لها اكتر من قيمة والتفاوت بينها كبير جدا ( من 300 الى الف جم ) و من 1500 الى 3000 جم ) سيتمفتح الباب امام الواسطة والابتزاز لابد ان تكون العقوبة واضحة وان يكون الفارق التقديرى حسب جسامة المخالفة غير كبير كي نردع المخالفين أعجبنى جدا ان تكون مخالفة ( ارتكاب فعل فاضح ومخالف للاداب ) اخف من مخالفة انبعاث رائحة كريهه من السيارة وهى عقوبة اول مرة اسمع عنها ! هل نشجع على ارتكاب الفعل الفاصح فى الطريق لكونه ارخص من استئجار شقة مفروشة ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel elabboudi

كل دة ملوش علاقة بالحوادث

ما علاقة هذة القوانين بالحد من الحوادث لازم يكون فيهقوانين شديدة وتطبق وتفعل الخطا البشرىوالسياقة السيئة هى اسباب الحوادث ولازم الناس تتعلم السياقه الصح ومين له الحق فى التجاوز ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

غير عادل اطلاقا !! ولا يحمى البشر

نلاحظ ان الغرامات التى تؤدى الى الأضرار بالبشر مثل عدم الاهتمام بالمصابين او تجاوز السرعات المقررة او السير بدون فرامل مثلا اقل فى قيمتها من باقى المخالفات الإجرائية مما لا يسبب ردعا كافيا برعونة السائق .!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

فين عقوبة الكلاكسات

اين عقوبة الكلاكسات المزعجة الكثير من سيارات النقل والنصف نقل مركبة أصوات للكلاكسات عالية جدا ومزعجة لاينفع ابدا تكون وسط المدينة ورغم ذلك لايوجد عقوبة عليها قانون المرور الجديد اذا لم يدرج عقوبة مناسبه لها فسيكون قانون فاشل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

هرى مالوش اى لازمة

طالما كل ده مش بيتطبق بحزم واذا اتطبق يتطبق على اللى مالوش ضهر يبقى مالوش لازمة الهرى ده كله !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

عقوبات المرور اهم من نهب الاراضى

اعضاء البرلمان شاغلين نفسهم بقوانين المرور واسماء المواليد والخطبه والمهر والختان لانها اهم من قوانين نهب الاراضى، للاسف لديهم هيافة الاولويات

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال البحيرى

نظام استخدام السريعه الخاصة بالشرطه والأسعاف

لماذا لا يمنع بتاتا استخدام سريته مشابهه لسيارات الشرطه والأسعاف وخاصه وقت الزحام والأفراح ولماذا لا يوضع قانون لمنع الزفه للعرائس بالسيارات والدراجات البخاريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة