كوالكوم تطور تقنية حديثة لشحن السيارات ذاتية القيادة

الأحد، 21 مايو 2017 05:00 ص
كوالكوم تطور تقنية حديثة لشحن السيارات ذاتية القيادة سيارة ذاتية - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "كوالكوم" المتخصصة فى إنتاج معالجات الهواتف الذكية عن تطوير تقنية جديدة من نوعها خاصة بشحن السيارات الكهربائية لاسلكيا، وهذا من خلال ديناميكية نظام شحن جديد للسيارة الكهربائية يحمل اسم "ديفك"، وقالت الشركة إنها بدأت بالفعل اختبار تقنية نظام "ديفك" اللاسلكية التى تنطوى على الشحن من الطريق.

 

تقنية شحن السيارات
تقنية شحن السيارات

 

اختبار تقنية كوالكوم

ووفقا لموقع techxplore الأمريكى فتم اختبار تقنية الشحن الديناميكية الجديد فى فرنسا، وانطوى الاختبار على سيارتين من نوعية "رينو كانجو" تسيران فوق منصات مدمجة فى الطريق تنقل الطاقة إلى بطاريات السيارات مع معدل لنقل الطاقة بلغ 20 كيلوواط على الطرق السريعة.

وأظهرت الشركة كيف يمكن استخدام تقنية الشحن الجديدة لتزويد السيارات بالطاقة على طول الطريق، فى اتجاهات مختلفة.

 

تقنية كوالكوم والسيارات الذاتية

تقنية الشحن اللاسلكية التى تم تطويرها لصناعة الرقائق الإلكترونية من المقرر أن تفيد بشكل كبير مع السيارات ذاتية القيادة التى يتم تطويرها حاليا، إذ يرى الخبراء أن السيارات المستقبلية التى ستعمل بدون سائق ستتطلب وسيلة لشحن نفسها دون تدخل بشرى.

 

 

تقنية مشابهة يابانية

خلال الأسبوع الماضى أعلن مجموعة من الباحثين اليابانيين عن تطوير تقنية حديثة مشابهة إلى حد كبير تعمل أيضا على شحن السيارات الكهربائية لاسلكيا، من خلال السير على الطرق، ولكنها تتطلب تغيير فى البنية التحتية للطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة