عبد المنعم البنا يبحث مع المنظمة العربية للتنمية مشروع واحة سيوة

الأحد، 21 مايو 2017 10:42 ص
عبد المنعم البنا يبحث مع المنظمة العربية للتنمية مشروع واحة سيوة جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أهمية تنمية منطقة واحة سيوة، نظراً لما تتميز به من مقومات تاريخية، تجعلها منطقة أثرية هامة فى مصر.

وأشار وزير الزراعة خلال لقائه الدكتور إبراهيم الدخيرى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الجديد، إلى أهمية التعاون بين مصر والمنظمة فى تنفيذ مشروع تنمية الواحة، والنهوض بزراعات النخيل بها.

وأكد البنا أن هناك تنوعاً فى الخريطة الزراعية بمصر فى الوقت الحالى، وهو ما يساهم بشكل كبير فى زيادة فرص الاستثمار الزراعى بها وإحداث تنمية زراعية متكاملة، مما يوفر فرص عمل كبيرة للشباب، وتحسين دخل المزارعين.

وأوضح الوزير أن الوزارة تولى اهتماماً خاصا لبرامج بناء وتنمية القدرات الفنية للعاملين بها، وزيادة مهاراتهم لرفع كفاءة العمل، بما يصب فى صالح الفلاح وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له، لافتاً إلى إمكانية ان يشمل التعاون بين مصر والمنظمة هذا المجال.

وقال البنا إنه يجرى حالياً التنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، لإنشاء قاعدة معلومات زراعية عربية، للوصول بشكل تدريجى إلى نظام معلوماتى مثالى ومتكامل، يساعد متخذى القرار بتوفير المعلومات لهم.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة أن يشمل التعاون بين مصر والمنظمة مجال الصوب الزراعية، بالتزامن مع المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، للإنتاج المتكامل من الخضر والفاكهة والمحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة