التعليم العالى تبحث مع "الاتحاد الأوروبي" شراكة بحثية بين دول البحر المتوسط

الأحد، 21 مايو 2017 11:36 ص
التعليم العالى تبحث مع "الاتحاد الأوروبي" شراكة بحثية بين  دول  البحر المتوسط الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر أمس السبت اجتماعاً مع وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى برئاسة  كرستينا روسو مديرة التعاون الدولي بالإدارة العامة للبحوث والابتكار بمفوضية الاتحاد الأوروبى، وبحضور إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، و رؤوف سعد رئيس مكتب المشاركة الأوروبية بوزارة الخارجية المصرية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

 تناول الاجتماع بحث بنود مبادرة "الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط " ( PRIMA).

وأشار الوزير فى بيان صدر عقب الاجتماع، إلى أن الوزارة تشارك فى مبادرة للتعاون البحثي بين عدد من الدول الأوروبية ودول البحر المتوسط فى مجالي بحوث المياه وبحوث الغذاء، وهي المبادرة المعروفة باسم "الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط "(PRIMA).

وأوضح د. عبد الغفار أن المباردة تهدف إلى تعزيز التعاون وتحقيق التنسيق والتكامل في مجال البحث والابتكار في دول حوض البحر المتوسط، وذلك من خلال إنشاء برنامج لتمويل مشروعات بحثية تستهدف مواجهة التحديات المشتركة التى تواجه عمليات الإنتاج الغذائي المستدام، وتوفير المياه في منطقة حوض البحر المتوسط، وهذا على أساس من الملكية والتمويل المشتركين للمشروعات البحثية، مع قيام الاتحاد الأوروبي بتوفير تمويل إضافي لهذه المشروعات من خلال برنامج "هورايزون 2020"، يساوي في القيمة ما رصدته الدول المشاركة وهو مبلغ 200 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة