اصنعى بنفسك منظف طبيعى للبشرة للتطهير العميق بأمان

الأحد، 21 مايو 2017 06:00 ص
اصنعى بنفسك منظف طبيعى للبشرة للتطهير العميق بأمان تنظيف البشرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطهير البشرة وتنظيفها أمر ضرورى جدًا من أجل الحفاظ على بشرتك مشرقة ومتوهجة، ولا يشترط أبدًا استخدام منظف صناعى أو كيميائى للبشرة وإنما الأفضل هو استخدام منظفات طبيعية آمنة على بشرتك. ومن موقع "بولد سكاى" الهندى إليكِ طريقة عمل 4 منظفات طبيعية للبشرة لتطهيرها بعمق وبأمان.
 

منظف خل التفاح 

خل التفاح هو واحد من أفضل المكونات التى يمكن أن تفيد بشرتك بعدة طرق، حيث يساعد فى الحفاظ على مستوى الرقم الهيدورجينى للجلد. واستخدام خل التفاح يساعد أيضًا على علاج حب الشباب والبثور على الجلد ويمنع بشرتك من الإصابة بالجفاف. 
 
ومن أجل صنع منظف خل التفاح الخاص بكِ تحتاجين إلى كوب واحد من خل التفاح وإضافة جزء واحد من الماء إليه. خزنى المزيج فى زجاجة ورجيها جيدًا قبل الاستخدام.
 

منظف حليب جوز الهند

يمكنك صنع منظف للبشرة فى المنزل باستخدام حليب جوز الهند لأنه مطهر جيد بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والتى يمكن أن تساعد على منع ظهور حب الشباب والبثور على الوجه، كما يمنع انسداد المسام على الوجه.
 
ولصنع منظف حليب جوز الهند خذى كوب واحد من حليب جوز الهند وأضيفى إليه ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وملعقة من الألوفيرا واخلطيهم معًا واستخدمى قطعة من القطن لتطبيقه على الوجه.
 

منظف الزبادى والصبار 

بسبب حمض اللبنيك فى الزبادى يمكنه أن يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة، فضلاً عن أنه غنى بالبروتين وحمض اللاكتيك والألياف مما يجعله مثاليًا للاستخدام فى المنزل.
 
ولعمل هذا المنظف خذى كميات متساوية من الزبادى وجل الألوفيرا واخلطيها جيدًا وطبقيها على وجهك لمنع ظهور حب الشباب والحفاظ على بشرتك صحية ورطبة.
 

منظف البابايا والتفاح 

عصير البابايا يحتوى على الكثير من البروتينات والمواد المغذية والألياف كما أن عصير التفاح يحتوى على الكثير من الخصائص المطهرة، ولاستخدامه خذى نصف كوب من عصير البابايا وامزجيها مع ربع كوب من عصير التفاح وملعقة واحدة من جل الألوفيرا ونصف كوب من الماء، واخلطيهم جيدًا مع ملعقة من عصير الليمون وطبقى الخليط على وجهك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة