"أيمن نور يكذب ويتجمل".. خرج فى نهاية إبريل لينفى تزعمه وثيقة "نداء وطن".. وظهر مجددا ليعلن تدشين الكيان الجديد.. رئيس الشرق الإخوانية يعترف بعدم وضوح مشروعه ويتهم الإخوان بالكذب.. وخبراء: تركيا تحركهم

الأحد، 21 مايو 2017 02:56 ص
"أيمن نور يكذب ويتجمل".. خرج فى نهاية إبريل لينفى تزعمه وثيقة "نداء وطن".. وظهر مجددا ليعلن تدشين الكيان الجديد.. رئيس الشرق الإخوانية يعترف بعدم وضوح مشروعه ويتهم الإخوان بالكذب.. وخبراء: تركيا تحركهم أيمن نور يكشف كذبه لأنصاره
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أيمن نور، رئيس قناه الشرق الإخوانية، كذبه أمام انصاره، بعدما أعلن أنه أحد أبرز المشاركين فى الوثيقة التى أطلق عليها حلفاء الإخوان "وثيقة وطن"، رغم أنه فى 23 إبريل الماضى أعلن أنه لن يشارك فى أى وثيقة، بل كذب أنه يسعى لتدشين تحالف جديد فى تركيا.

 

أيمن نور خرج خلال الساعات الماضية، ليعترف للمرة الأولى أنه شريك أساسى فى وثيقة "نداء وطن" التى أعلن عنها حلفاء للجماعة خلال الأيام الماضية، اعترف فيها أن الوثيقة ليس لديها مشروع متكامل حتى هذه اللحظة، ومؤكدا أنه هو أول من دعا لإنشائها.

 

وفقا لتصريحات أيمن نور، التى قالها على إحدى المواقع التابعة للإخوان، فإن الجبهة الوطنية الواحدة أو الواسعة؛ هى حدث نوعى، ومن المقرر الإعلان رسميا عنها قريبا؛ ليس بالضرورى أن تجمع جميع الأطراف منذ لحظة ميلادها، لكنها ينبغى أن تكون إطارا ووعاء قادرا على استيعاب دائم.

 

واعترف أيمن نور، بالخلافات المحتدمة بين الإخوان نفسها، وبين حلفاء الإخوان من ناحية أخرى، وقال فى تصريحاته: الخلاف بين أبناء الجماعة أو الفريق الواحد؛ له آثار سلبية على وحدة الجماعة الوطنية، وأتمنى من الجميع داخل كل تيار سياسى أن ينهى خلافاته، وإن كانت الخلافات أمرا طبيعيا وواردا، فإن من غير الطبيعى أن تستغرقنا وتكون هى الحاكمة لمواقفنا تجاه الأزمة.

 

وهاجم أيمن نور، مجلس الثورى التابع للإخوان فى تركيا بعد رفض الأخير الوثيقة، واتهام أصحابها بالخيانة، واتهمه بنشر مغالطات وأكاذيب، قائلا: لا أتابع بيانات المجلس الثورى وتصريحاته، لكن من حقه أن يكون له موقفه ورأيه الخاص به تجاه الوثيقة، إلا أنه فى الوقت نفسه؛ ليس من حق أحد أن يصادر على حقوق الآخرين، وسبق أن أكدت الأطراف كلها هذا الكلام، ولا أفهم إصرار البعض على الترويج لمثل هذه الأكذوبة وتلك المغالطات.

 

تصريحات أيمن نور، تغالط التصريحات التى أصدرها يوم 23 أبريل الماضى، على قناة الشرق الإخوانية، نفى فيه اعتزامه إصدار أى وثيقة خلال الفترة المقبلة، أو تزعمه تحركات لتدشين كيان جديد فى الخارج.

 

تصريحات أيمن نور التى نشرتها عدد من مواقع الإخوان منقولة عن القناة التى يترأسها، قال فيها: "ليس صحيحا قيادتى تحالفًا جديدًا لقوى المعارضة، يضم ليبراليين وإسلاميين، بهدف لم الشمل والالتقاء على أرضية مشتركة، فهذا خبر غير حقيقى ولا صحة له على الإطلاق، و80% من المعلومات التى تم نشرها غير صحيحة تمامًا، و20% الأخرى منها غير دقيقة، وما نشر تضمن كمًّا هائلًا من المغالطات".

 

وحول تراجع أيمن نور عن مواقفه، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن التبدل السريع فى المواقف سمة المرحلة داخل الإخوان وحلفاءهم فى الخارج ككل، لأنها مرحلة ملتبسة وتحول وبحث عن مكاسب وغنائم ومناورات ضد خصوم ومنافسين داخل حركة التمرد الخارجى.

 

وأضاف الباحث الإسلامى، لـ"اليوم السابع" أن أيمن نور يبحث عن دور فى مشهد الأحداث خاصة مع بدء الحديث عن انتخابات الرئاسة عام 2018، لذلك سعى أن يطلق هذا الكيان بعد أن كان قد نفاه خلال أسابيع قليلة.

 

وفى السياق ذاته، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن حلفاء الجماعة وعلى رأسهم أيمن نور يتسمون بالازدواجية، ففى الوقت الذى ينفون فيه قيامهم بإنشاء وثيقة أو كيان جديد، يبدلون أرائهم ويخرجون كأنهم لم يطلقوا تصريحات نفى فى وقت سابق.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الإخوان وحلفاءهم ليس لهم رأى ولا يتحركون من أنفسهم بل تتحكم فى تحركاتهم تركيا التى يعيشون فيها وهى التى تطالبهم بإنشاء كيانات أو هدم كيانات أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة