"أوسكار مصر" تتوقع نمو نسبة الطلب على العقارات فى المدن الجديدة بنسبة 50%

الأحد، 21 مايو 2017 03:00 م
"أوسكار مصر" تتوقع نمو نسبة الطلب على العقارات فى المدن الجديدة بنسبة 50% عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الدكتور محمد صابر بحيرى، رئيس مجلس إدارة شركة أوسكار مصر للاستثمار العقارى نمو الطلب على شراء الوحدات السكنية بالمدن الجديدة خلال الفترة المقبلة بنسبة 50% مع عودة المصريين العاملين بالخارج لقضاء إجازاتهم السنوية واستثمار السيولة المتوافرة لديهم والتى توجه نسبة كبيرة منها إلى شراء العقارات والتى تمثل الوسيلة الأفضل للادخار وتحقيق ربحية مرتفعة مع الزيادة الكبيرة فى أسعار العقارات سنوياً.

 

أشار إلى أن تحرير سعر الصرف خلال نوفمبر الماضى ساهم فى رفع القدرة الشرائية للعاملين بالخارج مع تراجع قيمة الجنيه وهو ما زاد من جاذبية شراء العقارات.

 

أضاف أن أسعار العقارات ارتفعت بنسب متفاوتة من شركة لأخرى بنسبة تصل إلى 30% بعد تعويم الجنيه لتعويض الزيادة فى تكلفة الإنشاء وأسعار الأراضى والتى تجاوزت نسب بعضها 100% إلا أن العروض التسويقية التى قدمتها الشركات العقارية وشملت مد آجال السداد وخفض المقدمات قللت من أثار هذه الزيادات السعرية وحافظت على معدلات البيع خاصة الشركات الجادة.

 

توقع مزيدا من الارتفاعات فى أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بنسبة تصل إلى 20% مع استمرار زيادة التكلفة المرتبطة بأسعار الخامات والأراضى إلى جانب الزيادة فى حجم الطلب على الشراء بغرض السكن والاستثمار.

 

شدد على أهمية الدراسة الدورية لاحتياجات السوق وفقا لأبحاث حقيقية لراغبى الشراء لتحديد الاحتياجات الفعلية شاملة المساحات والأسعار ونظم السداد التى تتوافق مع القدرة الشرائية للشرائح المستهدفة من العملاء.

 

وتعد شركة أوسكار مصر واحدة من الشركات الرائدة فى السوق العقارى المصرى وتطور مجموعة من المشروعات السكنية بمدينى القاهرة الجديدة والشروق وتسعى للتوسع فى مشروعات خدمية وساحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة