6 أخطاء شائعة عند شراء لاب توب جديد.. اختيار الأرخص وعدم التجربة الأبرز

الأحد، 21 مايو 2017 08:00 ص
6 أخطاء شائعة عند شراء لاب توب جديد.. اختيار الأرخص وعدم التجربة الأبرز لاب توب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى كانت فيه أجهزة لاب توب تتميز بمواصفات بسيطة وعددها قليل كان من السهل على الفرد الذهاب واختيار جهاز مناسب، أما الآن مع وجود أجهزة لاب توب بالمئات فى الأسواق من شركات مختلفة وبإمكانيات متنوعة، أصبح الأمر صعبا للغاية، وزادت نسبة الأخطاء التى يقع فيها الفرد عن الشراء، وفيما يلى مقدم بعض من الأخطاء الشائعة عن اختيار لاب توب جديد.

جهاز لاب توب
جهاز لاب توب

 

اختيار أرخص لاب توب

عند شراء لاب توب جديد تجنب الرخيص لأنه على الأغلب لن يتمكن من تلبية احتياجاتك وستجد أنه غير ملائم بعد فترة بسيطة من الاستخدام، لأنك سيكون عليك أن تقرر بين معالج ثنائى النواة ورباعى النواة، وإذا كنت ترغب فى تشغيل العديد من التطبيقات فى آن واحد، واخترت لاب توب  مع معالج ثنائى النواة لأنه رخيص لن تتمكن من فعل ذلك.

 

اختيار لاب توب غال بشكل زائد

اختيار لاب توب رخيص أمر خاطئ، واختيار جهاز غالى الثمن بشكل كبير أيضا أمر غير صحيح، لأن اللاب توب التى تأتى بسعر مرتفع مثل أجهزة أبل ماك بوك تضم إمكانيات ومزايا قد لا تحتاج إليها فى حياتك، خاصة بوظائف وأشخاص بعينهم.

 

لاب توب لا يعيش كثيرا

لا تفكر وأنت تشترى لاب توب جديدا أنه لليوم، بل عليك أن تضع فى حساباتك أنك ستستخدمه لبضعة سنوات، لذلك عليك اختيار مواصفات جيدة وليست رديئة أو حالية لا تستمر.

 

شراء لاب توب
شراء لاب توب

 

تجاهل المنافذ

قبل شراء لاب توب جديد عليك معرفة نوع المنافذ التى يضمها ومدى احتياجك لها وتوافقها مع أدواتك، وتجاهل هذا الأمر قد يعرضك للضيق فيما بعد.

 

عدم التجربة قبل الشراء

عليك تجربة أى جهاز لاب توب بشكل كامل واختبار مزاياه وإمكانياته قبل أن تشترى بشكل فعلى، لأن بعض المتاجر قد تضم نسخ بها عيوب.

 

تجاهل الحجم

حجم أى جهاز لاب توب ترغب فى شرائه أمر هام للغاية والوزن أيضا، فإذا كنت تتنقل كثيرا عليك اختيار الأخف وزنا، كما أن قياس الشاشة يجب أن تحدده مسبقا وفقا لاحتياجاتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة