خالد صلاح

مديرة فولبرايت الأمريكية: المنح للطلاب المصريين زادت بنسبة 130 %

الأحد، 21 مايو 2017 12:47 م
مديرة فولبرايت الأمريكية: المنح للطلاب المصريين زادت بنسبة 130 % ستيفين بيكروفت السفير الأمريكى بمصر


وائل ربيعى

أكدت الدكتورة ماجدة نصيف، المديرة التنفيذية لهيئة فولبرايت الأمريكية فى مصر، أن المنح المقدمة من البرنامج تضاعفت خلال العامين السابقين، وزادت لما يقرب من 70 ٪‏ فى بعض التخصصات، وزادت لـ 130 ٪‏ ‏ فى البعض الآخر.

جاء ذلك خلال كلمة لماجدة نصيف، فى الاحتفال بمرور 70 عاماً على إنشاء هيئة الفولبرايت، اليوم الأحد، بمقر الهيئة،  بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ستيفن بيكروفت السفير الأمريكى، الدكتور عصام خميس، مساعد وزير التعليم العالى للبحث العلمى، والدكتور حسام الملاحى، مساعد وزير التعليم العالى للجامعات والبعثات، الدكتور عز أبو ستيت،أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وأضافت ماجدة: نحن سعدداء بتواجد هذه النخبة للمشاركة فى احتفالية الهيئة بمرور ٧٠ عام، فإننى لم أجد أى معوقات منذ أن توليت المنصب فى مصر".

وعرض القائمون على الاحتفالية، فيديو وثائقى، لتاريخ هيئة فولبرايت فى مصر، منذ نشأتها فى عام 1949، وتنوع البرامج التدريبية التى تمنحها للمصريين، ما بين برامج دراسية، وبرامج للمهنيين فى تخصصاتهم، فضلا عن عدد من البرامج التى تغطى إقليم الشرق الأوسط.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة