موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. السيسى يصل الرياض للمشاركة فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية

السبت، 20 مايو 2017 01:05 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. السيسى يصل الرياض للمشاركة فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة السعودية الرياض فى زيارة تستمر لمدة يومين، للمشاركة فى أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية التى ستعقد بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب غداً، 21 مايو الجارى وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
الرئيس ترامب والعاهل السعودى
حصلت وكالة "الأسوشيتدبرس" على نسخة من الخطاب الذى سوف يلقيه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمام زعماء قادة الدول الإسلامية، فى السعودية حول الإسلام غدا الأحد.
 
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، عن حجم المشروعات السياحية التى حصلت على موافقات وفى سبيل التعاقد عليها، بتكلفة إجمالية تبلغ 52 مليار جنيه، مشيرا إلى أن توقيع العقود سيتم خلال مؤتمر الاستثمار المقرر انعقاده بمدينة الغردقة  خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى، لافتا إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيكون دفعة تحفيزية لجذب الاستثمارات.
 
 
وجه دونالد ترامب، الشكر إلى المملكة العربية السعودية للترحيب الحار به، وذلك أثناء زيارته للمشاركة فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية.
 
الملك سلمان والرئيس الأمريكى
رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية قبل قليل.
 
وكتب خادم الحرمين عبر حسابه على تويتر: نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي في المملكة. ستعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.
 
 
الرئيس السيسى والملك سلمان- أرشيفية
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، إلى العاصمة السعودية الرياض فى زيارة تستمر لمدة يومين، للمشاركة فى أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية التى ستعقد بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب غداً، 21 مايو الجارى.
 
ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة أمام قمة الرياض، سيستعرض خلالها الرؤية المصرية، لصياغة استراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب من خلال تكثيف الجهود الدولية الساعية لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن لها.
 
 
الرئيس الإيرانى حسن روحانى
نجح الرئيس الإصلاحى حسن روحانى فى حسم منافسة شرسة فى انتخابات الرئاسة الإيرانية لصالحه من الدور الأول، وهزم خصمه المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسى الملقب بـ"قاضى الإعدامات" والمدعوم من المرشد الأعلى على خامنئى، بعد حصوله على 23 مليون صوت بنسبة  بلغت 57% فى انتخابات الرئاسة التى جرت أمس الجمعة، مقابل حصول إبراهيم رئيسى على 15.5 مليون صوت وذلك بعد فرز 38.9 مليون صوت بنسبة بلغت 38%، من مجموع الأصوات التى بلغ عددها 41 مليون و220 ألف 133 صوت، بحسب مؤتمر صحفى لوزارة الداخلية الإيرانية.
 
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم توجيه قافلة دعوية أسبوعية إلى مرسى مطروح وحلايب وشلاتين والصالحية بالشرقية، وأسوان والعامرية بالإسكندرية، والوادى الجديد بالداخلة والخارجة، ولجميع المناطق النائية، لافتاً إلى أن الهدف الوصول إلى جميع المناطق النائية والعزب والقرى والنجوع.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة