مقتل 3 وإصابة أكثر من 30 شخصا فى هجوم مسلح على بنك فى شرق أفغانستان

السبت، 20 مايو 2017 03:37 م
مقتل 3 وإصابة أكثر من 30 شخصا فى هجوم مسلح على بنك فى شرق أفغانستان الشرطة الأفغانيية - صورة أرشيفية
أفغانستان(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من ثلاثين بجروح عندما اقتحم مسلحون مصرفا فى شمال شرق افغانستان السبت، بحسب ما أعلن مسؤولون.

وصرح المتحدث باسم ولاية باكتيا عبد الله ، لوكالة فرانس برس أن خمسة رجال يحملون أسلحة ويرتدون احزمة ناسفة اقتحموا مبنى مصرف "نيو كابول" فى غارديز كبرى مدى باكتيا بعد أن فجر احدهم شحنته عند المدخل.

وأضاف حسرت "كان الناس يقفون فى طابور لقبض رواتبهم من المصرف عندما وقع الهجوم"، وقال عبد الوالى نائب حاكم الولاية أن معظم الناس الموجودين فى المصرف كانوا من عناصر قوات الأمن، واضاف "بعد مواجهة استمرت نحو ساعتين قتل المهاجمون جميعا. للاسف قتل ايضا شرطيان ومدني"، مضيفا أن 31 شخصا اصيبوا بجروح، ولم تعلن اى جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن حركة طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية سبق أن شنا هجمات مماثلة شملت مصارف يقبض فيها عناصر قوات الامن الافغانية رواتبهم الشهرية.

وفى 2014، اوقع هجوم على "بنك كابول" عشرة قتلى على الاقل، بينهم خمسة شرطيين فى لشكرغاه كبرى مدن ولاية هلمند فى جنوب افغانستان، كما أوقع هجوم لحركة طالبان على مصرف نحو 40 قتيلا فى جلال اباد كبرى مدن ولاية ننغرهار (شرق) فى العام 2011.

وقال مسؤول بمستشفى المدينة أنه استقبل ثلاث جثث وهى جثتا رجلى شرطة وجثة مدنى وإن 30 شخصا يتلقون العلاج بالمستشفى،ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم ولم تتضح على الفور دوافع المهاجمين،وتشن جماعات مسلحة مثل حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية هجمات فى أفغانستان بما فى ذلك على البنوك التى يتردد عليها أفراد الشرطة والجيش وموظفو الحكومة بانتظام لاستلام رواتبهم.

وأعلن "داعش" يوم الأربعاء مسؤوليته عن هجوم انتحارى على التلفزيون الأفغانى أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل إلى جانب المهاجمين وإصابة 24 بمدينة جلال اباد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة