مؤسس ويكيليكس: "وقف السويد التحقيق معى انتصار لى ولحقوق الإنسان"

السبت، 20 مايو 2017 12:30 م
مؤسس ويكيليكس: "وقف السويد التحقيق معى انتصار لى ولحقوق الإنسان" جوليان أسانج
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، أن وقف السلطات السويدية إجراءات التحقيق معه فى قضية الاغتصاب المتهم فيها انتصار هام.

 

ووفقا لقناة "روسيا اليوم" الروسية، قال أسانج، أمس الجمعة من سفارة الإكوادور فى لندن، "تم اليوم تحقيق انتصار هام بالنسبة إلى شخصيا وبالنسبة لنظام الأمم المتحدة الخاص بضمان مراعاة حقوق الإنسان".

 

وذكر أسانج "اتصل فريقين من المحامين بالسلطات البريطانية ونأمل فى إطلاق حوار حول تحديد الطريق الأفضل للتقدم". 

 

كما أضاف: "بغض النظر عن أن ملاحظات خطيرة جدا تم القيام بها، فإننى سأكون سعيدا دائما لخوض حوار مع وزارة العدل (الأمريكية) بشأن ما حدث".

 

وانتقد أسانج الدول الغربية على سياستها فى مجال حقوق الإنسان، مبينا: "إننى لا أزال شخصا موقوفا منذ 7 سنوات... وقد أصبح الاعتقال والطرد دون توجيه التهم سمة للاتحاد الأوروبى، إن الدول المتحضرة لا تتصرف بهذه الطريقة".

 

من جهة أخرى، أكد أسانج أن موقع "ويكيليكس" سيواصل عمله، موضحا: "لن نتسامح مع التهديدات بحقى أو فريقى أو موقع ويكيليكس بصفته جهة ناشرة".  

 

ويشار إلى أن الإدعاء السويدى كان قد أعلن، فى وقت متأخر من أمس الجمعة، وقف التحقيق مع أسانج المشتبه به فى ارتكاب جريمة اغتصاب على أراضى السويد عام 2010، وأوصى المحكمة بإيقاف مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه.

 

ويذكر أن أسانج البالغ من العمر 45 عاما، يقيم فى سفارة الإكوادور فى لندن منذ العام 2012، إذ لجأ إلى السفارة بعد أن حاولت السلطات البريطانية إلقاء القبض عليه استجابة لمذكرة التوقيف السويدية الصادرة بحقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة