بالصور والفيديو.. الحكومة تدعم الفقراء بمعارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" و"أمان".. وزير التموين: تخفيض أسعار السلع ب"أهلا رمضان" من 20 - 30%.. الداخلية توفر "كرتونة رمضان" بـ25 جنيها بمنافذ وسيارات "أمان"

السبت، 20 مايو 2017 05:00 م
بالصور والفيديو.. الحكومة تدعم الفقراء بمعارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" و"أمان".. وزير التموين: تخفيض أسعار السلع ب"أهلا رمضان" من 20 - 30%.. الداخلية توفر "كرتونة رمضان" بـ25 جنيها بمنافذ وسيارات "أمان" معرض اهلا رمضان
كتب مدحت وهبة - محمود عبد الراضى - أسامة طلعت المحافظات - حسن عبد الغفار- عماد عرفة - سيد نون - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأجهزة التنفيذية والأمنية بجميع محافظات مصر على توفير السلع المدعمة للفقراء ومحدودى الدخل من المواطنين بإنشاء سوبر ماركت أهلا رمضان وأمان.

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اكتمال استعدادات إطلاق معرض "سوبر ماركت -أهلا رمضان" بمشاركة 198 شركة من المنتجين والمستوردين للصناعات الغذائية والسلع الأساسية من القطاعين العام والخاص ولأول مرة يخصص جناح كامل لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة بسعر الجملة.

الداخلية توزع كراتين رمضان
الداخلية توزع كراتين رمضان

 

كراتين رمضان المجانية
كراتين رمضان المجانية

 

وأضاف الوزير فى تصريحات اليوم عقب الاجتماع التنسيقى، الذى عقده بمقر الوزارة  بحضور شريف سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض وعلاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية وممثلين عن المنتجين والمستوردين المشاركين فى معرض سوبر ماركت - أهلا رمضان الذى يفتتحه رئيس مجلس الوزراء بعد غد الاثنين بأرض المعارض فى مدينة نصر، أن المنتجين والمستوردين والعارضين تعهدوا  بتقديم تخفيضات حقيقية على السلع والمنتجات تتراوح بين  20 إلى 30 % مع الالتزام ببيع السلع المعروضة بأسعار الجملة، خاصة مع اختصار حلقات تداول السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

٢٠١٧٠٥٢٠_١٠٤٩٠٣
جانب من المعرض

 

كما تعهد المشاركون فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان  باستمرار إمدادات السلع بكميات ضخمة تتناسب مع حجم جمهور المستهلكين المتوقع أن يصل إلى مليوني  زائر هذا العام.

وأكد شريف سالم رئيس الشركة الدولية لتنظيم المعارض تقديم جوائز وهدايا قيمة من خلال 10 سحوبات طوال فترة المعرض بمعدل سحبين فى اليوم على فواتير الشراء وسيتم إجراء سحب فى اليوم الأخير للمعرض على جائزة كبرى.

واصل منظمو معرض "سوبر ماركت.. أهلا رمضان" حملتهم الدعائية تمهيدا لتنظيم المعرض بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، اعتبارا من يوم 22 من شهر مايو الجارى وحتى يوم 26 من نفس الشهر وستتواجد سيارات الحملات الدعائية،  فى العديد من الميادين محافظتى القاهرة والجيزة.

ووزع أعضاء الحملة دعوات المعرض على المواطنين بميدان الجيزة، وتوضيح العروض المقدمة ومواعيد المعرض.

مدير الامن يوزع كراتين رمضان
مدير الامن يوزع كراتين رمضان

 

اقبال من المواطنين
اقبال من المواطنين

 

وتهدف الحملة إلى تعريف المستهلكين بجميع المنتجات المتوفرة فى السوق المصرية والمنتجات الجديدة التى يتم تقديمها، ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون أى تجار أو طرف ثالث.

ويقام معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجارى، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، لعرض سلع غذائية بأسعار مخفضة، وبشكل موفر على المواطنين احتفالا بالشهر الكريم.

الداخلية توفر "كرتونة رمضان" بـ25 جنيها بمنافذ وسيارات "أمان"

جهزت شركة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية، أعداد ضخمة من كراتين رمضان التى تحتوى على السلع الغذائية الأساسية، لطرحها للبيع مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتحتوى كرتونة رمضان مخفضة السعر، على سلع أساسية مثل "الأرز، والسكر، والمكرونة، والفول، والزيت، والسمنة، والشاى، والصلصة"، بسعر 25 جنيها للكرتونة.

معرض أهلا رمضان بالغردقة 3

معرض أهلا رمضان بالغردقة
 

ويتم طرح هذه الكراتين مخفضة السعر فى منافذ أمان على مستوى الجمهورية، فضلاً عن طرحها فى السيارات المتنقلة التى تستهدف القرى والنجوع والمناطق الشعبية، وتسعى وزارة الداخلية إلى توفير المستلزمات الأساسية للمواطنين فى رمضان دون تحقيق ربح.

يأتى ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال منظومة "أمان للمواد الغذائية"، والتى تقوم بتوفير المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال منافذ بيع ثابتة ومتحركة منتشرة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى تأتى بالتوازى مع جهود مختلف أجهزة الوزارة، لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع، ومكافحة كافة صور الغش التجارى، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان.

وتم التوسع فى منظومة أمان للمواد الغذائية، بإشراف اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية للبحوث، واللواء مدحت عبد الله رئيس شركة "أمان"، ليبلغ عدد منافذها "700 منفذ ثابت ومتحرك" منتشرة بجميع محافظات الجمهورية عبارة عن "566 منفذ ثابت ومحلات تجارية، و134 منفذ متنقل" يتم تطويرها بصفة دورية .

 

"

الداخلية" توزع 250 كرتونة رمضان على أهالى السويس بالمجان

وزع مدير أمن السويس 250 كرتونة من السلع الغذائية على المواطنين بمنافذ أمان بالمجان بمناسبة شهر رمضان.

وتفقد مدير أمن السويس، منافذ أمان لبيع السلع الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظة، ووزع 250 من العبوات "كرتونة رمضان" على المواطنين، حيث تحتوى على السلع الغذائية الأساسية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الإجراءات التى تتخذها الأجهزة الأمنية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لتخفيف العبء عن المواطنين.

ولقى ذلك استحساناً من قبل المواطنين، وأثنوا على الجهود التى تبذلها الوزارة فى كافة المجالات.

وفى البحر الأحمر أقامت مديرية التموين، بالاشتراك مع الشركة المصرية لتجارة الجملة 4 معارض "أهلا رمضان" بمدن المحافظة المختلفة، لمحاربة الغلاء وارتفاع الأسعار، تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم.

95116-كرتونة-رمضان-(3)
 كرتونة رمضان 

 

من جانبه، قال المهندس ربيع إسماعيل مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر، أنه تم افتتاح 4 معارض أهلا رمضان داخل معارض الشركة المصرية لتجارة الجملة بأربع مدن بالبحر الأحمر.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحر الأحمر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المدن التى تم افتتاح معارض أهلاً رمضان بها هى "الغردقة وسفاجا والقصير والشلاتين".

وأوضح إسماعيل أنه جار تجهيز معرض "أهلا رمضان" داخل المعرض الدائم لمحاربة الغلاء بشارع النصر بالغردقة، مضيفاً أن محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله سيقوم بافتتاحه الثلاثاء المقبل، وأنه يتم بيع المنتجات داخل معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة أقل بـ 25% لبعض المنتجات عن الأسواق الخارجية، وأن اللحوم السودانية تباع داخل المعرض بـ 80 جنيها للكيلو الواحد، والسكر بـ 10 جنيهات.

٢٠١٧٠٥٢٠_١٠٤٨٥٩_1

اهلا رمضان

أما وسط مدينة المنيا وبجوار محطة السكة الحديد، أقامت الغرفة التجارية بالتنسيق مع وزارة التموين، معرض أهلا رمضان، والذى يضم ما يقرب من 26 شركة تقوم بعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة للجمهور.

يقول الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم إقامة معرض بكل مركز من مراكز المحافظة لتوفير السلع للمواطنين، هذا بخلاف القوافل المتنقلة التى تستمر فى عملها طوال أيام شهر رمضان.

وأضاف أن المعرض يضم الكثير من العارضين من شركات القطاع الخاص والحكومى، وأكد أنه يتم عرض أجود السلع داخل المعارض وبأسعار مخفضة فى متناول الجميع.

أوضح إبراهيم عبد الواحد أحد المواطنين، أن المعرض هذا العام يوجد بداخله أنواع وتشكيلة كبيرة بأسعار مخفضة بكثير عن الخارج، وهذا ما دفعنا أن نأتى لزيارة المعرض للتسوق، أما ندى محمد ربة منزل فتقول: حضرت إلى المعرض بعد أن تفقدت السوق فى الخارج، فالأسعار مرتفعة للغاية، ولكن فى المعرض هناك تخفيض مناسب.

اقبال علي معرض اهلا رمضان
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

وأشار الدكتور أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن مديرية الزراعة تشارك فى المعرض من خلال مزارع دواجن شوشة، وذلك للمساهمة فى توفير سلعة جيدة بسعر أقل عن الأسواق بالخارج، ونعمل على توفير كميات كبيرة منها لتكون فى متناول الجميع ومتوافرة بشكل دائم.

فيما أضاف هشام مهنى رئيس الغرفة التجارية بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المعرض هذا العام يحتوى على كل السلع التى يحتاجها المواطن خلال شهر رمضان وبأسعار تنافسية، مع السوق بالخارج، ولم يتحمل العارضون داخل المعرض إيجار للأرض حتى لا يحملها على السلعة، وبالتالى يرتفع ثمنها، وكنا حريصون على توفير الأرض للعارضين لتقديم أفضل خدمة للمواطن.

اقبال علي معرض اهلا رمضان2
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

كما يشهد معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية المخفضة بمحافظة بورسعيد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين بالمحافظة لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لشراء احتياجاتهم.

ورصدت عدسة "اليوم السابع" إقبال المواطنين على شراء السلع بالمعرض بينما اشتكى عددا من المقبلين على المعرض من غلاء أسعار اللحوم به، مطالبين بتخفيضها.

وقالت مى يحيى – ربة منزل لـ"اليوم السابع" إن السلع متوفرة جميعها فى المعرض وبأسعار أقل كثيرا عن الأسواق العادية وأنها تمنت لو ظل المعرض طول العام وليس فى شهر رمضان فقط فى ظل ارتفاع الأسعار الجنونى الذى أصاب كافة مناحى الحياة.

وأضاف إسلام محمد – سائق- أن أسعار اللحوم مرتفعة الثمن وكان يتوقع أن تكون أقل من ذلك، فسعر الكيلو 69 جنيها رغم أنها لحوم مجمدة، وأطالب بتخفيض سعرها عن ذلك لاسيما خلال شهر رمضان".

جدير بالذكر أنه يقع معرض "أهلاً رمضان" بحى المناخ ببورسعيد، ويُقام على مساحة 800 متر، بالمشاركة بين الغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، وقد افتتحه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أول أمس والذى وجه باستمراره حتى نهاية الشهر المبارك.

وقال المحافظ إنه لن يسمح بأى تلاعب أو تفاوت فى الأسعار داخل المعرض، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسى من إقامة المعرض تقديم سلع ذات بجودة عالية وبتخفيضات كبيرة.

ووجه محافظ بورسعيد جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة وسائل الدعم والخدمات من أجل نجاح المعرض مع تواجد سيارات للأسعاف والحماية المدنية والنجدة بمحيط المعرض.

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان1
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان3
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان4
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان5
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان6
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان7
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان8
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

اقبال علي معرض اهلا رمضان9
اقبال علي معرض اهلا رمضان

 

معرض أهلا رمضان بالغردقة 
معرض أهلا رمضان بالغردقة 

 

معرض أهلا رمضان بالغردقة 2
معرض أهلا رمضان بالغردقة

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

وزارة التموين غلت الدواجن و اللحوم المستوردة بمناسبة رمضان تبقي بتحمي الفقراء ازاي

وزارة التموين غلت الدواجن و اللحوم المستوردة بمناسبة رمضان تبقي بتحمي الفقراء ازاي

عدد الردود 0

بواسطة:

اميره

مصريه

وياتري الصعيد فين من ده كله وخاصه سوهاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة