بالصور.. علاقة مصر بالسعودية وزيارة ترامب وخطاب السيسى فى أغنية "أمة واحدة"

السبت، 20 مايو 2017 12:30 م
بالصور.. علاقة مصر بالسعودية وزيارة ترامب وخطاب السيسى فى أغنية "أمة واحدة" جانب من تسجيل الاغنية
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتضمن الأغنية الوطنية "أمة واحدة وشعب واحد" عدة موضوعات ومحاور مختلفة منها العلاقة التاريخية بين مصر والسعودية، التى لن يستطيع أحد زعزعتها أو الوقيعة بين الشعبين ومضامين أخرى من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى وحديثه عن أمن الخليج وأمن مصر، كما تتناول القمة الحالية بالسعودية وزيارة ترامب وقائه مع الزعماء والقادة العرب والإسلاميين.

 

المطرب حمدي الجنايني اثناء  تسجيل الاغنية
المطرب حمدى الجناينى أثناء تسجيل الأغنية

 

منتجا الأغنية محمد على الطويل ومحمد مرسى منحا "اليوم السابع" بعضا من كلمات الأغنية التى سيتم طرحها اليوم على عدد من القنوات المصرية والسعودية، حيث تقول كلمات الاغنية التى كتبها الشاعران إبراهيم الحلوجى بالعامية وياسين جابر باللغة العربية: "قال الرئيس أمن مصر أمنكم.. أما الخليج فنسعى إليه على قدم.. يا خيرة الأطهار يا فجرا بدا.. يا خادم الحرمين جئت مجددا.. لملمت شمل العرب بعد تفرقة.. أرسيت للحكام عهدا للمدى".

 

المنتج الدكتور محمد علي الطويل والمنتج محمد مرسي اثناء تسجيل الاغنية
المنتج الدكتور محمد على الطويل والمنتج محمد مرسى أثناء تسجيل الأغنية

 

أما المقاطع التى ستغنى بالعامية فهى: "كل مرة حاولو فيها يفرقونا.. زودوا العند فينا وقربونا.. قربونا كلنا من بعض تانى وبغباؤهم جمعونا.. إحنا أصلا أمة واحدة.. شعب واحد.. مفيش خلاف كلنا فى الأصل أخوة ربى ما يجيب اختلاف".

 

أغنية "أمة واحدة.. شعب واحد" يلحنها ويغنيها المطرب حمدى الجناينى والتوزيع الموسيقى لعمر إسماعيل والهندسة الصوتية للمهندس حاتم أحمد والمونتاج للأغنية المصورة لأحمد أشرف.

 

وقد أوضح منتج الأغنية الدكتور محمد على الطويل أن تفاصيل صناعة الأغنية جاءت كفكرة وشاركه فيها المنتج محمد مرسى ليكون الإنتاج مصرى سعودى، ولتكون الأغنية تزامنا مع القمة الإسلامية المنعقدة حاليا بالرياض فى المملكة العربية السعودية، فهذا الحدث فريد ونادر الحدوث وربما لن يتكرر إلا بعد فترة بالإضافة لكونه حدثا تنتظره كل شعوب المنطقة العربية والعالم الآن، ولذلك كان لزاما علينا أن نقدم أغنية وطنية هدفها الأول هو التأكيد على علاقة مصر بالسعودية ودور كل منهما فى المنطقة.

 

المطرب حمدي الجنايني مع المنتجان محمد الطويل ومحمد مرسي
المطرب حمدى الجناينى مع المنتجين محمد الطويل ومحمد مرسى

 

وأضاف المنتج محمد مرسى الأغنية سيتم طرحها اليوم فى عدد من القنوات المصرية والسعودية وسنهديها لكل القنوات، وسيكون اليوم السابع أول من يطرحها حتى نكون قد أكدنا على العلاقة التاريخية التكاملية بين مصر والسعودية، والتى لن تهتز أو تنقطع مهما حاول البعض الوقيعة بين البلدين واخترنا اسم "أمة واحدة وشعب واحد" لأننا بالفعل كذلك، وكما تقول الأغنية: "إحنا أصلا أمة واحدة شعب واحد مفيش خلاف كلنا فى الأصل أخوة ربى ما يجيب اختلاف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاغنية نتاج سعودي مصري

بلاش تضليل على الناس

من فين جاء دكتور ونا اعرفة عز المعرفة دى فلسطيني محمد الطويل وشغال بأقامة بالسعودية وتحت الكفالة بلاش لعب ياباشة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة