مفاجأة.. الجيش الإسرائيلى والسورى يشاركان بـ"أولمبياد 2017" العسكرية بروسيا

السبت، 20 مايو 2017 03:20 م
مفاجأة.. الجيش الإسرائيلى والسورى يشاركان بـ"أولمبياد 2017" العسكرية بروسيا الجيش الإسرائيلى - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أنه خلال الفترة الأخيرة تم تسجيل تقارب متزايد بين أجهزة الاستخبارات بين إسرائيل وروسيا، بالرغم من الإحباط الإسرائيلى من تسريب المعلومات الأمنية السرية، بواسطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لموسكو.

 

وأضافت يديعوت أنه لا يجرى الحديث فقط عن تقارب فى قضايا التنسيق الأمنى ولقاءات الضباط ومحاولة صياغة استراتيجية مشتركة فى سوريا، وإنما أيضا، فى مجالات جديدة، كـ"الأولمبياد العسكرية" التى تعرف باسم "جيش 2017" والتى ستقام فى أغسطس المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه تم لأول مرة دعوة الجيش الإسرائيلى للمشاركة فى هذا الحدث إلى جانب 27 جيشا، من بينها الجيش السورى، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلى وافق مبدئيا على الدعوة.

 

وأشارت يديعوت، إلى أنه منذ 3 سنوات ينظم الروس سنويا الأولمبياد التى تتنافس خلالها جيوش مختلفة من العالم فى مجالات مهنية كالمدرعات، والمظليين، والشرطة العسكرية، والطب العسكرى وغيرها.

 

وسيتم هذا العام إضافة مجال الطائرات بدون طيار، كما ستجرى الأولمبياد بين 22 و27 أغسطس فى مدينة "بابكوفينكا" التى تعرف بحقل التجارب الضخم بالقرب من موسكو.

 

وفى العام الماضى، شارك فى الأولمبياد مظليون من الحرس الثورى الإيرانى، وتنوى إسرائيل المشاركة فى الحدث هذا العام، فى مجالى الطب العسكرى والإمدادات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة