نائب ليبى: لقاء حفتر والسراج جاء فى الوقت المناسب

الثلاثاء، 02 مايو 2017 11:10 م
نائب ليبى: لقاء حفتر والسراج جاء فى الوقت المناسب حفتر والسراج
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو مجلس النواب الليبى، سعيد امغيب، إن "لقاء المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبى، برئيس المجلس الرئاسى، فايز السراج، جاء فى وقت مناسب، لصالح الوطن والمواطن، فى ظل هذا الوضع المتأزم فى البلاد." حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأشار امغيب لـ"سبوتنيك"، إلى أن اللقاء فند كل الاتهامات التى وجهت للمشير حفتر بأنه يسعى منفردا للسلطة ولن يوافق على أى لقاء مع السراج.

وأضاف: "أعتقد أن المليشيات فى طرابلس والإخوان المسلمين، لن يعجبهم هذا اللقاء، وسوف ينكرون على السراج ذلك، ما سيؤجج الخلافات بينهم، ويظهرون تصرفاتهم العشوائية، وهذا يبين أنهم من يحتل العاصمة، وأنهم لا يريدون حلا، وهذا فى حد ذاته إنجاز آخر".

وعن توقعه حدوث توافق عسكرى بين الفريقين، ولمن ستكون قيادة الجيش، قال امغيب، إنه "لا يزال الوقت مبكرا كى نتحدث عن توافق عسكرى، لأن السراج ليس لديه أى سلطة على المليشيات ومن يدعمها، ثم أن هنالك سؤال يجب أن نعرف الرد عليه، كى نقول هل سيحصل توافق أم لا، وهو، هل عند الجماعة الليبية المقاتلة ومصراته علم بلقاء حفتر والسراج أم لا؟ بمعنى آخر، هل هم موافقون؟ أم أن السراج قام بهذا العمل منفردا تلبية لطلب الدول التى تعترف بالمجلس الرئاسي؟".

وأكد عضو مجلس النواب الليبى، أن البنود التى تم الاتفاق عليها خلال لقاء حفتر والسراج جيدة إن تحققت على أرض الواقع، مشيرًا أن مجلس النواب سوف يدعم هذا الاتفاق إن وافق عليه الشعب الليبي.

وعن بند الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية، قال "إن عمل مجلس النواب هو إصدار قوانين لمصلحة الشعب فقط، لكنه لن يمانع إذا توصلت هيئة صياغة الدستور إلى صياغة مسودة ترضى الليبيين".    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

لماذا رفضا اللقاء فى مصر قبل ذلك. مجرد سؤال.....

لماذا رفضا اللقاء فى مصر قبل ذلك. مجرد سؤال.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة