بعد نجاح أبلة فاهيتا.. بالصور "الخالة وداد" أول مشروع علاج نفسى بالعرائس

الثلاثاء، 02 مايو 2017 08:00 م
بعد نجاح أبلة فاهيتا.. بالصور "الخالة وداد" أول مشروع علاج نفسى بالعرائس الخالة وداد
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تتخذ " أبلة فاهيتا" قدوة لها لتصمم عروس تشبهها وتسميها " الخالة وداد" كما اتهمها البعض بمجرد طرح الفكرة، فكما تقول "إسراء الصاوى" صاحبة مشروع "الخالة وداد" أنها استوحت فكرة المشروع "بالإستخارة".

فبعد أن تخرجت إسراء الصاوى " 28 سنة" من كلية التربية وبدأت فى تحضير دراسات عليا فى الصحة النفسية ، قررت أن تتخذ خطوات جادة فى مجالها واستلهمت فكرة توصيل المعلومات والإرشاد المجتمعى للأخرين عن طريقة فكرة سهلة وبسيطة وغير تقليدية ، باستخدام عروسة أطلقت عليها اسم الخالة وداد ، لتقوم بشرح المعلومات بشكل مبسط كنوع من أنواع السلامة النفسية فى المجتمع.

إسراء الصاوى

إسراء الصاوى
تعود القصة لموقف تحكيه "إسراء"، حين تعثرت قدماها فى طريقها كمدربة للتنمية البشرية فقررت أن تطلب المساعدة من الله ليمنحها فكرة جديدة تستطيع بها إثبات ذاتها بمجال الصحة النفسية والتنمية البشرية، حتى توصلت لفكرة "الخالة وداد" التى وضعتها فى صورة "عروسة ماريونت".
 
الخالة وداد
الخالة وداد
"صممت شكل العروسة شبهى وأنا اللى بحركها وبقلد صوت ست كبيرة لتوصيل المعلومة بشكل بسيط ومختلف"، هكذا قالت إسراء لـ"اليوم السابع" بعد أن بدأت فى تقديم برنامج على اليوتيوب يحمل فيديوهات مختلفة لـ"الخالة وداد" فى موضوعات متنوعة تخص الأطفال والفتيات والشباب ، حيث تقوم بتقليد صوت إمرآة عجوز ، كذلك تقوم وحدها بتصوير الفيديو وتحريك العروس دون مساعدة من أحد ، إلا أنها تلقى دعماً كبيراً من زوجها الذى يؤمن بفكرتها ويشجعها على المداومة بها حتى تحقق حلمها.
الخالة وداد
الخالة وداد
1000 جنيه فقط هى تكلفة تصميم عروسة " الخالة وداد" التى قام أحد مصممى العرائس بتصميمها بعد أن اختارت إسراء شكلها ، وبدأت فى تصوير فيديوهات الخالة للتدريب النفسى الصحى منذ عام واحد ، وحصل برنامجها على  براءة الاختراع المصرى من وزارة الثقافة المصرية كأول برنامج يدمج فن العرائس في جانب التدريب الميداني والصحة النفسية.
إسراء والخالة وداد
إسراء والخالة وداد
لم يتوقف حلم إسراء عند خطوة برنامج الخالة وداد، لكنها تحلم بأن يكون لديها برنامج تلفزيونى يحمل نفس الاسم، للتواصل مع كل فئات المجتمع من خلال مجال التنمية البشرية والصحة النفسية، وتحويل المعلومات من شكل علمى بحت إلى قصص وحكاوى بسيطة بشكل إنسانى.
إسراء الصاوى
إسراء الصاوى
إسراء والخالة وداد
إسراء والخالة وداد
الخالة وداد
الخالة وداد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة