بالصور.. وزير الطيران: "مصر للطيران تعرضت لخسائر كثيرة وصلت 14 مليار جنيه"

الثلاثاء، 02 مايو 2017 02:12 م
بالصور.. وزير الطيران: "مصر للطيران تعرضت لخسائر كثيرة وصلت 14 مليار جنيه" شريف فتحى وزير الطيران المدنى
كتب محمد السيد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إن الصحافة جزء كبير من تطور العمل العام، مضيفا أن صناعة الطيران المدنى تختلف النظرة إليها من بلد إلى آخر ولها خصوصية معينة.

 

وأضاف شريف فتحى خلال كلمة له فى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين، اليوم، الثلاثاء، أن صناعة الطيران مرتبطة بالسياسة والأمن، وأنه يحدث فيها تأثير فى حالة وجود تحديات أمنية، وإنها من الصناعات التى لا تحقق أرباحا كبيرة.

 

وأشار شريف فتحى، إلى أن صناعة الطيران فى مصر مرت بتطورات عديدة، متابعا: "حررنا الأجواء وفتحنا السموات بشكل كامل، ومررنا بتحديات كثيرة خلال السنوات السابقة، المطارات المصرية عانت معاناة كبيرة، ومصر للطيران تعرضت لخسائر كثيرة وصلت 14 مليار جنيه نتيجة لانخفاض الحركة".

 

وتابع شريف فتحى قائلا: "وجدنا أن يعتمد قطاع الطيران على نفسه، وهذا امر صعب، لأن تراكمات السنين الماضية كثيرة والنمو ليس رفاهية، ولكن أصبح من اساسيات المنافسة".

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (1)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (2)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (3)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (4)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (5)

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (6)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (7)

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (8)

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (9)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (10)
 

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (11)

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (12)

 

شريف فتحى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين (13)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

كدب طب لى بتعين ابناء العاملين منظومة فاسدة وابناء عاملين فاسدين

كل كلمهم كدب وتعين شغل على ابناء عاملين فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

مصر للطيران شركة فاشلة السبب الرئيسي هو 40 الف موظف لخدمة 70 الي 80 طائرة الشركة بتخسر 5 مليار جنيه في السنة غير الفساد في التعيينات لأبناء العاملين بشهادة العاملين بها

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

طيارة ورق

لما هية الشركة بتخسر ومفيش شغل لية ةةةةةة بتشترو طيارات افلوا الشركة اوفر لينا وليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

فضل

رفقا بمصر للطيران

الى التعليقات السابقة، اولا عدد العاملين بمصر للطيران يتراوح ما بين 30 الى 32 الف عامل ما بين طيار ومضيف وضابط حركة وضابط امن ومهندس وفني وحرفي وسائق واداري ووظائف خدمية، وهو ما يعني ان هناك تخصصات تقوم بوظائف لا علاقة لها بخدمة الطائرات او تشغيل الرحلات، وعلشان كده غلط اننا نقسم عدد 30 الف عامل كلهم على عدد طائرات اسطول الشركة. ولا يليق بالمناسبة الناس اللي بتقول نقفل الشركة، لانه بحسبة بسيطة لو كل فرد من ال 30 الف دول بيعول 4 افراد معاه، فانت بتتكلم عن قطع عيش 120 الف بني ادم. ثانيا نسبة تكلفة الاجور الخاصة بمصر للطيران لاجمالي تكاليف الشركة لا تتعدى 10%، خاصة بالمقارنة مع بنود اخرى اكبر بكتير جدا من تكلفة الاجور زي الوقود والصيانة والتامين والفوائد البنكية الى اخره. مصر للطيران هي شركة الطيران الوحيدة الموجودة على ارض مصر اللي بتنفذ دور حقيقي في دعم الدولة، اهمها تشغيل خطوط دبلوماسية لدول حوض النيل مثلا زي اثيوبيا، ودورها في اجلاء المصريين من مناطق كتيرة كان فيها مشاكل زي ليبيا وتونس وغيرها، بالاضافة الى دورها في رعاية المؤتمرات الدولية زي المؤتمر الاقتصادي، ونقل الوفود المشاركة. ده غير مسئوليتها الاجتماعية مثلا كونها الناقل الرسمي لمستشفى سرطان الاطفال. تعيين ابناء العاملين حاليا بضوابط وفي الحالات الانسانية فقط، كحالة وفاة موظف او اصابته في العمل وعنده اسرة، فبيتم تعيين احد ابنائه علشان يعول الاسرة من بعده، ولما بيكون فيه اعلان خارجي بيكون فيه نسبة مخصصة لابناء العاملين وذوي الاحتياجات الخاصة كمان، زيها زي كل شركات الحكومة على فكرة، وبصفة عامة مصر للطيران تقريبا من نهاية عام 2010 فالتعيينات بصفة عامة متوقفة سواء للغريب او القريب، بس هي مشكلة الناس ترديد الكلام المرسل للاسف، تحياتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

ضد الشر

كل سندة لها مهاية

بخصوص المدارة على فساد مشاريع بالمليارات لم تكتمل ولاتعمل وفواتير دورية بنفس المبلغ بدون مراجعة وبها تلاعبات و المستفيديين من وراء العمولات والسمسرة وأختيار ماهو عامى البصر أو المعرق لشغل كسدة خانة وسنده للمهمة كل ده كوم وكوم أخر هو الترصد لمن هو خارج الدائرة بقطع عيشه وتطفيشه . ونظام بص العصفورة بما يتم التلفيق له ليغض البصر عن البلاوى المستخبية الحالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة