أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب يتقدم بمشروع قانون يعاقب بالحبس والغرامة لمن يسمى مولوده بأسماء أجنبية

الجمعة، 19 مايو 2017 03:20 م
نائب يتقدم بمشروع قانون يعاقب بالحبس والغرامة لمن يسمى مولوده بأسماء أجنبية النائب بدير عبد العزيز عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب بدير عبد العزيز عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، أنه يعد حاليا مشروع قانون يقضى بمنع تسمية الأطفال بأسماء أجنبية ليس لها أصل عربى، ومعاقبة الوالد أو ولى الأمر إذا أصر على التسمية.

وأوضح النائب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القانون يهدف لمنع توثيق تلك الأسماء الغريبة عن المجتمع الشرقى والعربى، وتغريم الوالد فى حالة الإصرار على التسمية بغرامة لاتقل عن ألف جنيه ولاتزيد على 5 ألاف وبالحبس مدة لاتقل عن 24 ساعة ولاتزيد عن 6 أشهر، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف "عبد العزيز" أنه لمس معاناة كثير من الأبناء مع أسمائهم التى سماهم بها أبائهم، وأنها تسبب بها حرجا كلما كبروا فى السن، وأن اللجوء إلى الأسماء الغربية والأجنبية وترك الأسماء العربية يغير من ثقافة المجمتع ويشوهها، ويجعل الأطفال والأبناء غير منتمين لهويتهم الأصلية.

وحكى النائب أنه واجه منذ أيام موقفا جعله يفكر فى الأمر، حين ذهب ليبارك لأحد المعارف بعد أن رزقه الله بطفلين توأم، فاشتكى له الجدين من الأسماء التى سماها لهما والدهما، وقالت له الجدة أنها لاتتسطيع نطق الأسماء، وأن ابنها مصمم على تسمية الطفلين بهما.

وتابع النائب: "الحقيقة أننى لم استطع نطق تلك الأسماء ولم استطع حفظها، وفكرت فى مستقبل هؤلاء الأطفال وغيرهم عندما يكبرون، وتصبح تلك الأسماء موجودة بكل الأوراق الرسمية وكل الجهات، ولايتسطيعون تغييرها"، مؤكدا انه حاول البحث عن معانى تلك الأسماء بعد عودته لمنزله لكنه لم يجد لها أصلا عربيا.

وقال النائب إن من بين تلك الأسماء على سبيل المثال انتشار اسم "صافيناز"، واسم "لارا" و"مارك"، و"سام"، مشيرا إلى أن الغرب يسمى أسمائنا العربية مثل "سارة"، فى حين أصبحنا نحن نسمى أسماء أجنبية.

وشدد النائب على أنه يراعى فى اعداده للقانون أنه يتوافق مع مبادىء الحرية فى الدستور، وألا يكون به شبهة عدم دستورية أو اعتداء على الحريات الشخصية التى يكفلها الدستور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

اعتداء على الحريات الشخصية

يا سيادة النائب روح شوف مشاكل محافظة كفر الشيخ وانتشار فيروس سي بي والزراعة التي تروي من مصرف كتشنر وتلوث بحيرة البرلس ومشاكل الاعتداء على الاراضي الزراعية بدلا من ان تشغل بالك بعمل قانون علشان سيادتك مش عارف تنطق اسمين، طيب ايه رأيك بقي ان ابنتي اسمها " ليزا" وانشاء الله اذا رزقني باخري سأسميها " لامار" وشوف بقى ايه القانون اللي حيمنعني

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

عالم فاضيه

عالم فاضيه بلاش قرف وبلاش تجيبوا اخبار نواب المياه الغازيه دول تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

هل اهملنا همومنا

ماهذا الذي يحدث من حضرة النائب؟ هل لم يجد امامه مشاكل يفكر في حلها الا الاسماء ؟!! ياحضرة النائب اولا الاسم لصيق بالشخص والحرية مكفولة في اختيار الاسماء ..ثانيا اني اشتم بوادر فتنة طائفية في مشروع قانونك بدليل ماءكرته من اسماء وعلي سبيل المثال اسم مارك تعني مرقس وهو اول قديس وتلميذ للسيد المسيح جاء الي مصر وعليه تم تسمية الكاتدرائية باسم مارمرقس .. ليتك تهتم بمشاكل الوطن فهذا سيفيدك شهرة ان كنت تبتغيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

يا سيادة النائب المحترم هل انتهيت من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار .. هل انتهيت من قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين .. هل انتهيت من قانون دور العبادة الموحد .. هل انتهيت من قانون المروووور الجديد .. هل فكرت في قانون يحمي أطفالنا من الاختطاف و الاغتصاب هل حلت كل مشاكل و إحتياجات المواطن لكي تتطرق إلي هذه التفاهات .. حقا مجلس عار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ضد الهيافه

تحيا مصر

أنت اسمك غلط .. بدير ههههههههه غير إسمك ل فندام هههه أو سام أو توم كروز هههههه ارحمونا من هيافات هذا المجلس

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى النائب

و حضرتك مالك بتتدخل فى حريه الناس ليه؟ و هو اسم بدير ده اسم عربى؟ لهذة الدرجه عندكم فراغ ؟ و اضحك بقى لما يقولك لأنه لن يخالف الدستور و الحريه. روحوا شوفوا احتياجات الشعب الغلبان اللى انتخبكم و بعدين لما نبقى زى الدول الاجنبيه كده فى رفاهية تبقى كلمنا على هذة التفاهات

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

جتك حزن

مع اني اعرفك معرفة شخصية بس ياريت تبطل تفاهه ... ياريتك عملت حاجه نافعة لبلدك . ياريتني مادعمتك

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

النواب المصريون

إلا ما لوش شغلة يدخل مجلس الشعب.. سيجد الكثير من الأشياء التافهة التي ترفع من روح معنويات السفهاء.. ويدخل في أشياء هي مجرمة بحكم الدستور الذي يطلق الحرية في الاختيار.. ولكن أن تتكلم في قانون مثل هذا فهذا العبث بعينه!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

شوف ديرتك **حتلاقى فيها بلاوى ميه وكهربه وشوارع وصرف صحى**لما تحلها اشغل المجلس بالاسماء

يافرحة اهل ديرتك بيك

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

شوف ديرتك **حتلاقى فيها بلاوى ميه وكهربه وشوارع وصرف صحى**لما تحلها اشغل المجلس بالاسماء

يافرحة اهل ديرتك بيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة