أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تطور تقنية جديدة للتنبؤ بالأمراض قبل الإصابة بها

الجمعة، 19 مايو 2017 05:00 ص
جوجل تطور تقنية جديدة للتنبؤ بالأمراض قبل الإصابة بها جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ معظم مستخدمى الانترنت إلى محرك بحث جوجل لتشخيص أى أعراض يشعرون بها، لذا فكرت الشركة التكنولوجية العملاقة فى تحسين هذه الخدمة بعض الشىء، من خلال تطوير تكنولوجيا التى يمكنها التنبؤ عندما يكون المستخدم على وشك الإصابة بمرض ما وهذا عن طريق الاستعانة بمشروع "جوجل برين" الخاص بأبحاث الذكاء الاصطناعى للشركة، وتحليل البيانات الطبية لفهم صحة الناس بشكل أفضل.

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وباستخدام خبرتها فى التعلم الآلى، تقوم الشركة بتدريب أجهزة الكمبيوتر للاستفادة من كميات هائلة من بيانات المستشفيات لإخبار الأطباء الذين يحتاجون إلى ذلك تلقائيا، إذ بدأت المستشفيات بما فى ذلك Stanford Medicine و UC San Francisco  The University of Chicago Medicine  تبادل البيانات مع جوجل برين.

وقالت "كاثرين شو" رئيسة المنتجات بمشروع جوجل برين: "يمكننا تحسين التنبؤات الخاصة بالأحداث الطبية التى قد تحدث لك، ولقد تحققت من صحة البيانات ورأينا نتائج واعدة".

والفكرة هى أن التكنولوجيا المتقدمة يمكنها التنبؤ بالمرض من خلال كميات هائلة من البيانات الخاص من المرضى السابقين، كما يمكنها أن تعمل على تحديد إصابة المرضى بالأمراض التى تهدد الحياة انطلاقا من أعراض محددة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة