ممثل "الخارجية" أمام البرلمان: خفضنا أجورنا 20% بتوجيه من القيادة السياسية

الخميس، 18 مايو 2017 03:39 م
ممثل "الخارجية" أمام البرلمان: خفضنا أجورنا 20% بتوجيه من القيادة السياسية مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن كامل، وكيل أول وزارة الخارجية، إن الوزارة التزمت بتخفيض بند الأجور والمصروفات، بما يعادل 20%، تطبيقا لتوجيهات القيادة السياسية ومراعاة لظروف الدولة.

 

أضاف "كامل" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب اليوم، الخميس، لمناقشة موازنة الوزارة، أن التخفيض سيوفر فى الموازنة نحو مليون دولار، من مطلع يونيو 2017، مشيراً إلى أنه تم تخفيض أعداد الدبلوماسيين وموظفى الكادر العام فى البعثات الدبلوماسية بالخارج، وهو الأمر الذى أدى لتوفير مليون و200 ألف دولار.

 

واستكمالا لإجراءات التخفيض، قال وكيل أول وزارة الخارجية، إن الوزارة اتخذت إجراءات جديدة بشأن التسليم والتسلم بين العاملين فى البعثات، متابعاً: "زودنا الفجوة الزمنية بين التسليم والاستلام، كان عادة يتم التزامل بين الشخص القديم والجديد، كانوا يتزاملون تقريبا لمدة 15 يوما، أوجدنا فجوة زمنية لتوفير الرواتب امتدت إلى ثلاثة أشهر، وأدى ذلك إلى توفير مليون دولار إضافية".

 

ولفت وكيل أول وزارة الخارجية إلى تجميد نشاط بعض البعثات فى الخارج، وحذف البنود المتعلقة بالمظهر الشخصى من الموازنة، وإن الوزارة اكتفت بمرتبات رجال الأمن المكلفين بحراسة السفارات فى الخارج، ويتكفلوا بمصاريف المظهر الشخصى واستقطعنا أى بنود خاصة بالملابس من الميزانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طبعاً الارقام بالدولار :)

طبعاً الارقام بالدولار :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة