محاكم مصر اليوم.. الحكم على حسين سالم فى "تصدير الغاز".. استكمال محاكمة المتهمين بتعذيب محامى المطرية ونقيب الفلاحين السابق.. و"المفوضين" تنظر إسقاط عضوية النائبة زينب سالم.. والعفو الشامل عن "مبارك"

الخميس، 18 مايو 2017 07:00 ص
محاكم مصر اليوم.. الحكم على حسين سالم فى "تصدير الغاز".. استكمال محاكمة المتهمين بتعذيب محامى المطرية ونقيب الفلاحين السابق.. و"المفوضين" تنظر إسقاط عضوية النائبة زينب سالم.. والعفو الشامل عن "مبارك" حسين سالم وحسنى مبارك ودار القضاء العالى والنائبة زينب سالم
كتب عبده زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرارات قضايا مهمة تنظرها محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس منها الحكم على حسين سالم فى قضية تصدير الغاز، واستكمال محاكمة ضابطى الأمن الوطنى بتهمة تعذيب محامى المطرية وأحداث البحر الأعظم ونقيب الفلاحين السابق.

 

وتنظر هيئة المفوضين دعاوى إلغاء بيع الوقود المدعم للسفارات والدبلوماسيين والعفو الشامل عن "مبارك"، وإلغاء إلزام المقبلين على الزواج بالحصول على دورة فى الكنيسة وإغلاق سجن العقرب وإسقاط عضوية النائبة زينب سالم.

 

محامى المطرية

المحامى-كريم-حمدى
 

 

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب إعادة محاكمة ضابطى الأمن الوطنى المتهمين بقتل محامى المطرية كريم حمدى.

 

أحداث البحر الأعظم

بديع
 

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، سماع الشهود فى إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و13 من قيادات الجماعة، فى أحداث البحر الأعظم.

 

تشويه نصر أكتوبر

وتنظر محكمة شمال القاهرة، الدعوى المقامة"حسين. ا"طيار متقاعد شارك فى حرب 6 أكتوبر المجيدة وتطالب قناة الجزيرة الوثائقية بتعويض مالى بالدولار لتشويه مضمون حوار أجرته معه بمناسبة مرور 40 عاما على الحرب حتى بدا من كلامه أن نصر أكتوبر وهمى، وأن العدو الإسرائيلى حاول تحويله لهزيمة.

 

حسين سالم

حسين-سالم

وتصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم حكمها على رجل العمال حسين سالم فى إعادة محاكمته بالقضية المعروفة بـ"تصدير الغاز لإسرائيل".

 

نقيب الفلاحين السابق

أسامة-الجحش
 

وتواصل محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار أحمد الدسوقى، محاكمة أسامة الجحش نقيب الفلاحين السابق، و6 أعضاء بالنقابة، فى اتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ منهم بعد ايهامهم بتخصيص قطعة أرض فى وادى النطرون للنقابة ومن ثم توزيعها عليهم.

 

هيئة المفوضين

مجلس-الدولة
 

وتواصل الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نظر:

1. الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، وتطالب بإلزام الحكومة بوضع حلول لأزمة سد النهضة الإثيوبى، واتخاذ إجراءات لحماية مصالح مصر المائية فى نهر النيل، التى يهددها إنشاء سد النهضة بإثيوبيا.

2. الدعوى المقامة من عبد الرحمن عوف المحامى، وتطالب بإلغاء بيع الوقود المدعم لجميع السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية.

3. الدعوى المقامة من إحسان محرم محمد محرم، وتطالب باستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك.

4. الدعوى المقامة من أشرف أنيس برسوم وتطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بإلزام المقبلين على الزواج بالالتحاق بدورة فى الكنيسة كأحد شروط عقد الزواج.

5. الدعوى المقامة من أية الله علاء، وتطالب بوقف تنفيذ القرار السلبى الصادر بالامتناع عن عدم غلق سجن طرة شديد الحراسة 992 المسمى "العقرب"وما يترتب عن ذلك من آثار، أخصها توزيع المسجونين على السجون القريبة من محل اقامتهم، وتنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

6. الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بدعوة أعضاء المجلس لإسقاط العضوية عن النائبة زينب سالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حميدو

العفو الشامل عن مبارك ؟؟؟؟ ...

حسبنا الله ونعم الوكيل .. عفو وشامل عن هذا الإنسان؟؟؟ .. والله الذي لا إله غيره ما انتظرت فيه حكمكم ولكني أسأل الله أن يريني حكمه العادل فيه يوم القيامه ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة