ماذا يرتدى العرسان حول العالم؟ بالصور.. دول احتفظت بالأزياء التراثية فى حفلات الزفاف.. الزى الملون من تراث غانا.. السارى الهندى الأكثر انتشارًا فى أفراح الهند.. والعريس والعروسة فى إندونيسيا بيلبسوا زى بعض

الخميس، 18 مايو 2017 01:00 ص
ماذا يرتدى العرسان حول العالم؟ بالصور.. دول احتفظت بالأزياء التراثية فى حفلات الزفاف.. الزى الملون من تراث غانا.. السارى الهندى الأكثر انتشارًا فى أفراح الهند.. والعريس والعروسة فى  إندونيسيا بيلبسوا زى بعض ملابس الزفاف التراثية حول العالم
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم الشباب فى جميع أنحاء العالم بليلة العمر التى يبدأ فيها مرحلة جديدة مع شريك حياته، ومنذ نعومة أظافرها تحلم الفتاة بفستان الزفاف الأبيض الذى يتوجها كملكة بجانب عريسها ببدلته السوداء الأنيقة، فهذه الصورة النمطية فى أذهاننا لم يتلزم بها البعض فى الكثير من دول العالم، وكسروا قاعدة الفستان الأبيض والبدلة السوداء، ليختاروا أزياء تراثية بألوان مختلفة لحفلات زفافهم ليظهروا فى إطلالات مختلفة ومميزة.

ففى الكثير من دول آسيا وأفريقيا، لا توجد قاعدة ارتداء العروس للفستان الأبيض والعريس للبدلة السوداء، ليحتفلوا فى عالم آخر مختلف خاص بهم، ومن هذه الدول:

1-اليابان

اليابان
اليابان

ترتدى العروس أزياء بيضاء اللون مطرزة بالذهبى، لكنها لا تشبه فستان الزفاف المعروف لدينا جميعاً، كما يرتدى العريس ملابس تراثية غريبة تجمع بين اللونين الأبيض والأسود، وهذه ليست قاعدة فى اليابان، فبالعض يختار الشكل التقليدى لملابس الزفاف، والآخر يفضل اختيار الملابس التراثية.

 

2-غانا

غانا
غانا

وتعتمد فى ملابس الزفاف التراثية الخاصة بها على الأُثواب متعددة الألوان الفاتحة، حيث ترتدى العريس والعروس نفس الألوان باختلاف التصميم، وتختار العروس التصميم الذى تفضله فممكن أن تصمم فستانًا منفوشًا ملونًا أو فستان مجسم بسيط.

3-رومانيا

رومانيا
رومانيا

فالأزياء التراثية القديمة فى رومانيا كانت بسيطة وتعتمد فى المقام الأول على التطريز، فترتدى العروس والعريس نفس الشكل والألوان، وتضع العروس طوقاً من الورود على شعرها بعد اختيار تسريحة بسيطة، ورغم أن الكثيرين فى رومانيا يختارون الشكل المعروف لملابس الزفاف، إلا أن البعض يحبون إحياء التراث القديم.

 

4-سريلانكا

سيريلانكا
سيريلانكا

ترتدى العروس فستانًا أوف وايت مرصع بالفصوص اللمعة مشابه لفستان الزفاف التقليدى، مع اختيار إكسسوارات للشعر، أما العريس فلا يرتدى بدلة تقليدية، لكنه يرتدى ملابس تراثية قديمة تشبه الجلباب ومطرز مع جاكيت قصير ملون وقبعة على الرأس.

5-الهند

الهند
الهند

فالملابس التراثية الهندية تتميز بالأناقة والفخامة، فيحرص الكثيرون على ارتدائها فى حفلات الزفاف بدلاً من الفستان الأبيض، فترتدى العروس السارى الهندى الملون، كما يرتدى العريس أزياء تشبه ملابس الملوك والسلاطين.

6-اسكتلندا

سكوتلاندا
اسكتلندا

وهنا تأتى ملابس الزفاف التراثية متشابهة مع الطراز الحديث، فترتدى العروس فستان أبيض بسيط، أما العريس فيرتدى قميص وجاكيت بدلة، ولكن مع استبدال البنطلون بقطعة أزياء مختلفة تشبة "الجيبة" كاروهات .

7-باكستان

باكستان
باكستان

ويشبه الزى التراثى لباكستان زى الهند، فترتدى العروس فستانا ملونا ومطرزا مع طرحة طويلة على رأسها وحتى قدمها، ويشبه زى العريس الباكستانى كثيراً زى العريس الهندى.

8-إثيوبيا

إثيوبيا
إثيوبيا

يرتدى العرسان الشكل التقليدى لملابس الزفاف، مع بعض الإضافات المميزة فيرتدون القفطان الخاص بالعرسان فوق الفستان والبدلة، لتمحنهم اطلالة مختلفة ومميزة.

9-إندونيسيا

إندونيسيا
إندونيسيا

وتعد ملابس الزفاف التراثية الإندونيسية من أغرب الأزياء حول العالم، فيرتدى العريس والعروس أزياء متشابهة ملونة ومطرزة مع تاج على الرأس يرتديه كل من العريس والعروسة.

10-بلاد القوقاز

بلاد القوقاز
بلاد القوقاز

وترتدى العروس فستانا أبيض مزين بالأكمام والشرائط السوداء، أما العريس فلا يرتدى البدلة، إنما يرتدى قفطان أبيض قصير مع كاب أسود، وبوت أسود.

 

11-الصين

الصين
الصين

وكانت ملابس الزفاف التراثية فى الصين عبارة عن فستان ذى لون فاتح للعروس كالأحمر مطرز بألوان متعددة، مع زى آخر للعريس بنفس اللون.

 

12-ماليزيا

ماليزيا
ماليزيا

وتختار العروس فستان زفاف أرجوانى مطرز وحجاب بنفس اللون، كما يختار العريس زى من نفس الألوان مع قبعة على الرأس.

13-كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

وترتدى العروس زيا واسعا ملون بعدة ألوان ذي أكمام واسعة، كما يرتدى العريس زى أسود وتحته ملابس ملونة، وهو الزى التراثى القديم فى كوريا الجنوبية والذى يختاره البعض حاليًا لإعادة إحيائه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هوية بلد

بعض الدول تري ان الزي التقليدي هو جزء من هويتها وثقافتها وتروج له اعلاميا ...مثال علي ذلك دول الخليج ممنوع دخول اي دوائر حكومية من المواطنين إلا بالزي الرسمي ..اتمني أن يتم تسويق تراثنا وثقافتنا واكلاتنا بطريقة المحترفين...فلم يعرف احد الهند وتركيا الا عن طريق افلامهم ومسلسلاتهم التي غزت العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة