رئيسة وزراء بريطانيا تطلب من الناخبين تفويضا واضحا من أجل بريكست

الخميس، 18 مايو 2017 04:52 م
رئيسة وزراء بريطانيا تطلب من الناخبين تفويضا واضحا من أجل بريكست           رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى
المملكة المتحدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت تيريزا ماى الخميس من البريطانيين، منحها تفويضا واضحا فى الانتخابات النيابية فى الثامن من يونيو المقبل، تمهيدا لمفاوضات بريكست، ووعدت بالحد من الهجرة من خارج الدول الأوروبية، ثم الهجرة الآتية من الاتحاد الاوروبى.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، خلال تقديم برنامج حزب المحافظين للانتخابات فى هاليفاكس (شمال بريطانيا)، "تعالوا انضموا إلى، فى وقت أكافح فى سبيل المملكة المتحدة"، وفيما تبدأ البلاد "الرحلة الكبيرة" للخروج من الاتحاد الاوروبى، شددت رئيسة الحكومة المحافظة على أهمية الحصول على "تفويض واضح" لانتزاع "أفضل اتفاق ممكن" خلال مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبى.

وأضافت فى كلمة ألقتها فى مصنع قديم للسجاد من القرن التاسع عشر، أمام جميع وزراء حكومتها، أن "السنوات الخمس المقبلة ستكون منعطفا للمملكة المتحدة، ولحظة مؤسسة وتحديا. وكل صوت لى ولفريقى سيمدنى بمزيد من القوة من أجل المفاوضات"، ويتصدر حزب المحافظين الذين يتولون الحكم منذ 2010، استطلاعات الرأى قبل ثلاثة أسابيع من هذه الانتخابات المبكرة، التى ستدخل بريطانيا بعدها فى صلب موضوع المفاوضات حول بريكست.

لكن استطلاعا للرأى أعدته مؤسسة ايبسوس-مورى على عينة من 1053 بريطانيا ونشرت نتائجه الخميس، أشار إلى تقدم كبير لحزب العمال البريطانى منذ نشر برنامجه الذى يميل صراحة إلى اليسار. فقد ربح حزب جيريمى كوربن ثمانى نقاط وارتفعت حظوظه إلى 34% من نوايا التصويت، لكنه ما زال بعيدا من حزب المحافظين الذين حصلوا على 49%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة