الصين تجبر مالكى الطائرات بدون طيار على تسجيلها لدى الجهات الرسمية

الخميس، 18 مايو 2017 02:00 م
الصين تجبر مالكى الطائرات بدون طيار على تسجيلها لدى الجهات الرسمية طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تمتلك طائرة بدون طيار أثقل من 250 جراما فى الصين، ستصبح ملزما بتسجيلها لدى السلطات، بعد سياسة التسجيل الجديدة التى أقرتها الحكومة، والتى تهدف إلى معالجة موجة ظهور الطائرات بدون طيار الأخيرة والتى تشغل بواسطة الطيارين الهواة.

 

ووفقا للموقع الأمريكى "ماشابل" تأتى هذه الخطوة بعد تسبب أربع طائرات بدون طيار  فى توقف 60 رحلة جوية فى الصين، ما أدى إلى تعطيل 10 آلاف مسافر فى أبريل من هذا العام، وتم تسجيل نحو 200 عملية تسلل بالطائرات بدون طيار فى مطار تشونجتشينغ على مدى أربع ساعات يوم 12 مايو.

 

وسيتعين على الطيارين تسجيل أسمائهم الحقيقية لدى إدارة الطيران المدنى فى الصين على الإنترنت اعتبارا من الأول من يونيو وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين "شينخوا".

 

ويسعى منظمو الطيران فى الصين أيضا الى إنشاء منصات لتبادل البيانات للتحقق من التسجيلات التى سترتبط بالتطبيقات التى تتحكم فى الطائرات بدون طيار، حسبما ذكرت شينخوا.

 

وقال وانج تشى تشينج، نائب مدير اللجنة، لوكالة شينخوا "نحن بحاجة إلى فهم الحالات المعقدة عندما يتعلق الأمر بإدارة الطائرات بدون طيار، فائرات المراقبة بدون طيار يمكن أن تشكل تحديا كبيرا نظرا لوجود طائرات رخيصة، ما يجعل من الصعب إنشاء نظام تسجيل.

 

وقد فكرت اللجنة فى تنفيذ نظام التسجيل منذ العام الماضى، وفقا لتقارير محلية مختلفة، وطلب وقتها من مشغلى الطائرات بدون طيار التى يزيد وزنها عن 7 كيلوجرام لترخيص طائراتهم بدون طيار، ولم يتم تطبيق هذه القواعد، لكنها تنص على أن الطائرات بدون طيار يجب أن تبقى خارج المجال الجوى المقيد وأن تتبع القواعد التى يضعها الجيش والحكومة، كما يجب أن يكون للطائرات بدون طيار وزنا معين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة