اختتام ملتقى التخطيط الاستراتيجى الثانى للجمارك المصرية بالقاهرة

الخميس، 18 مايو 2017 08:25 م
اختتام ملتقى التخطيط الاستراتيجى الثانى للجمارك المصرية بالقاهرة الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء اليوم الخميس، فعاليات "ملتقى التخطيط الاستراتيجى الثانى"، التى أقامتها مصلحة الجمارك المصرية برعاية الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك خلال يومى 17 و18 مايو 2017 بمسرح وزارة المالية.

 

ووفقا لبيان صحفى اليوم، الخميس، استعرض الملتقى خلال اليوم الأول نتائج الملتقى الأول للتخطيط الاستراتيجى بالإسكندرية من حيث الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية.

 

كما تمت مناقشة كيفية صياغة الأهداف الاستراتيجية لمصلحة الجمارك المصرية، التى تتمثل فى تيسير التجارة المشروعة، وتطوير الموارد البشرية لتتسم بالمهنية والنزاهة، وكشف ومواجهة المخاطر لمنع التجارة غير المشروعة لحماية المجتمع، والاقتصاد الوطنى مع الحرص على تحقيق الشراكة المتكاملة مع المجتمع التجارى والجهات الحكومية ذات الصلة وفقاً للمعايير والممارسات الدولية، وتحصيل الإيرادات الجمركية والضريبية بشكل عادل وكفاءة وفعالية.

 

وفى اليوم الثانى من الملتقى تمت متابعة تحديث مسودة الخطة الاستراتيجية، والتركيز على الفرق بين الأهداف التنفيذية والأنشطة اللازمة لتنفيذ هذه الأهداف، كما تم الشرح من خلال عرض تقديمى لمفهوم قياس الأداء وكيفية وضع مؤشرات للمتابعة وقياس الأداء للأهداف التنفيذية لكل هدف من الأهداف لإنهاء الملامح الرئيسية للخطة الاستراتيجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة