حصيلة مؤتمر جوجل I/O.. الشركة الأمريكية تعلن 2 مليار مستخدم لهواتف أندرويد.. نسخة تجريبية من أندرويد O بمزايا حديثة.. إتاحة Google Assistant على آيفون لمنافسة سيرى.. وتتوسع فى مجال الواقع الافتراضى

الخميس، 18 مايو 2017 03:31 م
حصيلة مؤتمر جوجل I/O.. الشركة الأمريكية تعلن 2 مليار مستخدم لهواتف أندرويد.. نسخة تجريبية من أندرويد O بمزايا حديثة.. إتاحة Google Assistant على آيفون لمنافسة سيرى.. وتتوسع فى مجال الواقع الافتراضى حصيلة مؤتمر جوجل I/O
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة جوجل خلال مؤتمر المطورين السنوى I/O 2017 الذى عقد أمس، عن مجموعة كبيرة من المنتجات والتحسينات الجديدة لمجموعة الأنظمة والخدمات الخاصة بها، وهذا الحدث نال شعبية كبيرة حول العالم، وأثار اهتمام مستخدمى أجهزة الأندرويد حول العالم، وإذ لم تتمكن من متابعة الحدث أمس، فنسلط الضوء فيما يلى على أبرز ما تم الإعلان عنه من قبل الشركة الأمريكية العملاقة جوجل.

 

عدد مستخدمى هواتف الأندرويد

مع افتتاح المؤتمر أمس أعلن ساندر بيتشاى رئيس شركة جوجل أن هناك أكثر من 2 مليار جهاز حول العالم يعمل بنظام التشغيل أندرويد، أى 3 أضعاف عدد سكان الولايات المتحدة، وأكثر من ربع عدد سكان العالم أجمع.

 

 نظام أندرويد O

أعلنت شركة جوجل خلال الحدث عن إطلاق النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويدO ، التى ستكون متوفرة على هواتف بكسل، وبكسل XL، وبكسل C، ونيكسوس بلاير، وغيرها من الأجهزة التابعة لجوجل، ويحمل التحديث الجديد مزايا متعلقة بكفاءة البطارية والحماية وسرعة تشغيل الهاتف.

 

أندرويد O
أندرويد O

 

ويضم نظام تشغيل أندرويد O مزايا تعمل بالذكاء الاصطناعى خاصة بكتابة النصوص تلقائيا، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى الخاصة بالإخطارات وطريقة عرضها، وشكل عرض الفيديو فى شاشة صغيرة عن طريق خاصية Picture-in-Picture.

 

ومن أهم مزايا أندرويد o هى Google Play Protect، التى تقوم بفحص 50 مليار تطبيق يوميا لاكتشاف التطبيقات الخبيثة وتنبيه المستخدم باستخدام الأداة الجديدة.

 

Android Go

كشفت شركة جوجل عن نظام Android Go وهو نسخة معدلة من نظام Android O لكنه مخصص للأجهزة الرخيصة، والتى تستهلك تطبيقاتها خطة بيانات أقل، كما تم تعديل متجر "جوجل بلاى" ليناسب الأسواق التى تنتشر فيها هذا النوع من الأجهزة التى تأتى مع مواصفات قليلة مثل 1 ججيابايت "رام" ومساحة تخزين 512 ميجابايت.

 

Android Go
Android Go

 

مساعد شخصى جديد للآيفون

على الرغم من توفر المساعد الشخصى Google Assistant على هواتف الأندرويد منذ فترة طويلة، إلا أن الشركة قررت إطلاق المساعد الخاص بها على هواتف الآيفون، وهذا من أجل منافسة خدمة "سيرى" المتاحة لمستخدمة الآيفون منذ سنوات طويلة.

 

وأعلنت جوجل عن مزايا جديدة للأجهزة home المنزلية مثل إمكانية الاتصال الهاتفى من خلال الجهاز مباشرة.

 

Google Lens

الأداة الجديدة من جوجل تتيح للناس توجيه الكاميرا الخاصة بهم إلى الأشياء لمعرفة المزيد من المعلومات حولها، حتى إذا كنت ترى زهرة، يمكنك توجيه الكاميرا إليها لمعرفة اسمها، وتعمل الأداة من خلال الذكاء الاصطناعى والرؤية الحاسوبية والتى تطورت فيها جوجل خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

 

Google Lens
Google Lens

 

التوسع فى الواقع الافتراضى

قررت شركة جوجل التوسع فى مشروع الواقع الافتراضى الخاصة بها DayDream VR والذى كشفت عنه الشركة العام الماضى، وأعلنت الشركة عن تعاون جديد مع إتش تى سى ولينوفو لإطلاق جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضى والواقع المعزز التى لا تحتاج لربطها بأى هاتف ذكى أو حاسب شخصى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة