مقتل 4 أشخاص على الأقل فى انفجار عبوة ناسفة شرق كينيا

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:36 م
مقتل 4 أشخاص على الأقل فى انفجار عبوة ناسفة شرق كينيا الشرطة الكينية ـ صورة أرشيفية
نيروبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة فى كينيا مقتل 4 أشخاص على الأقل بعد اصطدام حافلتهم بعبوة ناسفة زعت فى مدينة "ليبوى" شرق كينيا الواقعة على الحدود مع الصومال.

وقال مسئول بالشرطة الكية- لم يفصح عن هويته- حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الأربعاء، أن القتلى من السكان المحليين بالمدينة وكانوا فى سيارة تابعة لتاجر نباتات ولقوا حتفهم جميعا على الفور عندما اصطدمت مركبتهم بعبوة ناسفة.. مضيفا أن اصابع الاتهام تشير إلى مسلحين تابعين لحركة الشباب الصومالية.

يذكر أن مدينة "ليبوي" تقع على بعد نحو 60 كيلومترا من مخيم "داداب" للاجئين الذى يضم أساسا صوماليين على الاراضى الكينية وان منطقة شرق كينيا تواجه دائما عمليات إرهابية تنفذها حركة الشباب الصومالية.

يشار إلى أنه منذ التدخل العسكرى فى جنوب الصومال عام 2011 لمحاربة حركة الشباب، اصبحت كينيا هدفا لعدة هجمات قاتلة بما فى ذلك هجمات المركز التجارى "ويست جيت" فى نيروبى (67 قتيلا فى سبتمبر 2013) وجامعة جاريسا فى الشرق (148 ضحية فى أبريل 2015).

وكانت الحكومة الكينية قد فرضت فى أكتوبر 2016 حظر تجول فى مقاطعة "مانديرا" والذى تم تجديده لمدة ثلاثة أشهر أخرى فى ابريل الماضى، كما ساهم حظر التجول ونشر قوات أمنية إضافية فى الحد من مثل هذه الهجمات فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة