مؤسسة الدلتا للسرطان تبدأ أولى حملاتها الميدانية بفحص السيدات فى كفر الشيخ

الأربعاء، 17 مايو 2017 08:22 م
مؤسسة الدلتا للسرطان تبدأ أولى حملاتها الميدانية بفحص السيدات فى كفر الشيخ قافلة طبية - ارشيفية -
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ مؤسسة الدلتا للسرطان  فى أولى حملاتها الميدانية للفحص و الكشف و إجراء مسح على أكثر من ألف سيدة بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ بالتعاون مع المعهد القومى للاورام و مركز اورام طنطا .

حيث يشارك فريق طبى متخصص فى مجلات جراحة الأورام و طب الأورام و الباثولوجى و الاشعة فى الحملة و على مدار يومين متتالين بمستشفى دسوق العام تضم العديد من الأنشطة العلمية المتخصصة في مجال جراحات الثدى للأطباء  كما يضم اليوم محاضرات تعريفية و تثقيفية للسيدات و طرق الفحص المبكر و إجراء فحص شامل للسيدات . كما تشارك فى الحملة وحدة صحة المرأة التابعة لوزارة الصحة بسيارة  الوحدة المتنقلة لأشعة الماموجرام.

هذا و سوف يتم تحويل  جميع الحالات التى تحتاج المتابعة و استكمال الفحوصات الطبية و التحاليل أو التدخل الجراحى أو العلاجى  إلى مركز الأورام جامعة المنصورة

الجدير بالذكر أن مؤسسة الدلتا للسرطان تم تأسيسها بفكرة أ.د محمد حجازى مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة ليكون أكبر تجمع للمراكز المتخصصة لعلاج الاورام.

ويرى الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة أنه فى ظل الظروف الحالية التى تعيشها مصر يواجه قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية تحديات عديدة وأهمها انتشار الإدمان مما يتطلب نشر الوعى لمواجهة هذه المشكلة بالإضافة للتصدى لمشكلة السموم البيئية الناتجة عن التلوث البيئى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة