طفل 11 عاما يكشف للعالم كيف تتجسس الألعاب على الأطفال وعائلاتهم

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:00 ص
طفل 11 عاما يكشف للعالم كيف تتجسس الألعاب على الأطفال وعائلاتهم روبين بول
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طفل عمره 11 عاما يدعى "روبن بول" خلال المنتدى العالمى للأمن السيبرانى الذى حضره كبار الخبراء الأمنيين حول العالم، كيف يمكن للألعاب الروبوتية والدمى الذكية التجسس على الأطفال وعائلتهم ومنازلهم بكل سهولة دون أن يدرك أحد.

 

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن روبين قوله إن بداية من الروبوتات إلى الدببة أو أى لعبة أخرى متصلة بالإنترنت يمكن استخدامها من قبل أطراف خارجية للتجسس، حتى الأدوات المنزلية الحديثة التى نستخدمها حياتنا اليومية، مثل سياراتنا، واللمبات الذكية، والثلاجات، كل شيء يمكن استخدامه كسلاح للتجسس على أى منزل.

 

وأضاف الطفل أن مصطلح السلاح الذى يتم استخدامه يقصد به "التسلح السيبرانى"، أى كيف يمكن الاستيلاء على الأجهزة والسيطرة عليها ثم تصبح سلاح فى أيدى المهاجمين.

 

وكجزء من عرض مباشر أمام الخبراء، اختراق روبن أجهزة البلوتوث الخاصة بالحضور عن طريق مسح قاعة المؤتمرات باستخدام جهاز Raspberry Pi الخاص به، ثم اخترق لعبة ذكية حملها معه على المسرح باستخدام لغة البرمجة Python، وقال الطفل لوكالة "فرانس برس" إن معظم الأشياء المتصلة بالإنترنت لديها ميزة البلوتوث والتى تسهل عملية الاختراق بسهلولة.

 

وقال والد روبن "مانو بول" وهو خبير فى تكنولوجيا المعلومات، إن مهارات الإنترنت التى يمتلكها طفله ظهرت فى وقت مبكر إلى حد ما، وأنه فى سن السادسة بدأ استكشاف كيفية عمل أنظمة البرمجيات.

 

اشادات بالطفل على تويتر
إشادات بالطفل على تويتر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة