رئيس "دينية البرلمان" يكشف خطة اللجنة لمواجهة عشوائية الفتوى

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:29 م
 رئيس "دينية البرلمان" يكشف خطة اللجنة لمواجهة عشوائية الفتوى اسامة العبد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إنه يعتبر الفتاوى صنعة تحتاج لصانع متقن تعلم بطريقة صحيحة بالأزهر، ولديه فهم صحيح بأمور الدين، متابعا:" لا يجوز أن تكون الفتوى عشوائية ولا يجب أن يكون فيها شئ يوقع الفتنة بين طوائف المجتمع ويجب أن يكون المفتى على دراية بأوضاع المجتمع".
 
وأضاف العبد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يجاوب على السؤال الواحد الصادر من أكثر من شخص بإجابات مختلفة، حيث كان يراعى مقتضى الحال وبالتالى يجب أن يراعى المفتى مقتضى الوضع. 
 
 
وحول خطة اللجنة لتنظيم الفتوى قال أسامة العبد إن اللجنة نظرت ضوابط الإفتاء وانتهت منه وأنه فى نفس الوقت تقدم بقانون دار الإفتاء وسيتم الانتهاء منه لإدراجهم بالجلسة العامة لوضع حد للفتاوى الشاذة والخارجة عن النطاق المشروع والمفرقة للمواطنين .
 
وذكر رئيس اللجنة الدينية أنه اللجنة بصدد الإعداد لمذكرة وتقرير قانون تنظيم الفتوى الذى انتهت منه لفحص جميع مواده كامله ومراجعته حتى يتم ادراجه بالجلسة العامة لاقراره.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال فى حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية إن الفتاوى غير المسئولة ضد جزء من النسيج الوطنى تؤكد تخلف الفهم الدينى، مشيرًا إلى أن رد فعل الشعب عليها أبلغ رد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة